المحتوى الرئيسى

رئيس جمعية مجاهدي سيناء: هناك مؤامرة قطرية تحاك ضد مصر

04/29 19:46

القاهرة - السبت، 29 أبريل 2017 07:46 م

السبت، 29 أبريل 2017 - 06:42 م

أكد ممدوح حسني، البرلماني السابق، إن المصريين لو عادوا بالتاريخ سيجدوا أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كان ينوي نقل هونج كونج إلى سيناء من خلال جلب كافة الاستثمارات إليها.

ووصف حسني، خلال الندوة التي نظمتها مبادرة "الشباب لازم يعرف" بمناسبة ذكرى تحرير سيناء، تحت عنوان "سيناء أمجاد وبطولات"، سيناء بالجوهرة التى تستطيع أن تلعب دورا هاما بالنهوض بمصر لخطوات كثيرة للأمام, مطالبا الشعب المصري بمساندة ودعم سيناء إما بالزيارات الميدانية أو بالبناء والتعمير, أو بالاستثمار هناك.

وأكد الشيخ أبو المعارف, مدير المكتب الفني لوكيل وزارة الأوقاف،على أن هذه الندوة تهدف إلى الارتقاء بالفكر والثقافة, وتنمية روح الانتماء والمواطنة بداخلنا,مضيفا, أنه لابد وأن ندرك أهمية أرض سيناء بكونها أرض مقدسة ومباركة, الذي يحتاج منا إلى تلبية وجهد لبنائه والحفاظ عليه لكي يأخذ مكانته التى يستحقها.

وأضاف أبو المكارم، أن الله عز وجل كرم أرض سيناء, عندما مر عليها كثير من الأنبياء ومنهم:خليل الله سيدنا إبراهيم,وسيدنا يوسف, وسيدنا يعقوب, كل هؤلاء الأنبياء وطأت أقدامهم أرض سيناء المباركة.

أكد خالد عبد اللطيف، المنسق العام للمبادرة, على أن حضور هذه الرموز من سيناء لكى يطمئنونا على أرضنا الحبيبة سيناء والدور البطولي الذي لعبه رجالنا من رجال القوات المسلحة والشرطة , يعد أكبر دليل على كذب وافتراءات أصحاب النفوس الضعيفة الذين يسعون لنشر الفتن والأكاذيب التى ليس لها أي أساس من الصحة بهدف زعزعة أمن وأمان البلاد.

وأوضح عبد اللطيف، أن توعية الشباب من أهم أولويات المبادرة , مؤكدا على أن شباب مصر مستهدف من دول معادية للشباب, وعلينا بأن نقف بجانبهم من خلال الندوات التوعوية, وأشار إلى أن هناك مخططات رسمت من أجل ضرب الاستقرار فى مصر , قائلا:الحمد لله مصر عندها جيش يعي تماما قيمة الوطن, جيش يضحي بحياته من أجل تراب بلاده.

وقال عبدلله جهامة، رئيس جمعية مجاهدي سيناء، إن ممثلي شيوخ القبائل جلسوا مع الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل وبعد الانتخابات الرئاسية، وقدموا له ثلاثة مطالب ومنها:ترعة السلام التي تشق وسط سيناء, وإنشاء محافظة بوسط سيناء, وتخصيص حقيبة وزارة لتنمية سيناء, مشيرا إلى أن هناك مؤامرة على سيناء تدار من دول معادية لمصر وعلى رأسها دولة قطر , وأن مصر بشعبها وقواتها المصلحة ورجال الشرطة قادرة على التصدى لأي مخطط يهدف إلى زعزعة أمنها واستقرارها.

وأكد اللواء أحمد زغلول، وكيل المخابرات الحربية السابق ومساعد وزير الصحة للشئون الأمنية والاتصال السياسي, أن تعداد مصر 95 مليون نسمة, من يعمل مليون فقط و94 مليون متكاسلون, مشددا على ضرورة الاهتمام بالعمل وبذل الجهد, قائلا:البلد محتاجة لكل واحد فينا والمشروعات التى تم تنفيذها على أرض سيناء فى العامين والنصف السابقين ما تتعملش فى عشرين سنة, وارجع ذلك إلى الإرادة السياسية التى تسعى لتقديم خدمة للبلد.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل