المحتوى الرئيسى

المرزوقي: الاحتجاجات الشعبية في تونس شرعية طالما بقيت سلمية

04/29 18:48

بالصور .. عيسى النعيمي: قطر خالية من الحوادث المميتة والأمراض المتنقلة بين العمال

بالصور... القوات المسلحة تختتم دورة فض الشغب الأولى

أولياء أمور: توحيد إجازات المدارس الخاصة والحكومية مطلب أسري

أطباء ومتخصصون لـ"الشرق": الألوان الاصطناعية بالحلوى خطر يهدد الأطفال

غرامة 10 آلاف ريال لمالك صهريج نقل ديزل دون ترخيص

أخبار عربية السبت 29-04-2017 الساعة 07:21 م

قال الرئيس التونسي السابق محمد المنصف المرزوقي، اليوم السبت، إن "الاحتجاجات الشعبية التي تشهدها مناطق تونسية عديدة، طبيعية وشرعية، نساندها ونتضامن معها طالما بقيت في إطار الديمقراطية والعمل السلمي".

تصريحات المرزوقي الذي يرأس حزب "حراك تونس الإرادة"، جاءت على هامش انعقاد المؤتمر التأسيسي الأوّل لحزبه - (4 مقاعد في البرلمان) - تحت شعار "الثبات والأمل".

ودعا "أهالي تطاوين (جنوب) والمحتجين في كل مكان إلى التمسك بمطالبهم الشرعية دون الانزلاق إلى أي نوع من أنواع العنف".

ورأى أن "الاحتجاجات شعبية ولا يقف وراءها أي طرف".

واتهم الرئيس التونسي السابق "الحكومة الحالية بالفشل في إدارة الحكم، ولذلك يجب أن نفكّر في البدائل".

وتابع المرزوقي أنه "من الضروري التفكير في البديل الديمقراطي الذي يضمن لتونس الازدهار والاستقرار، وحزبنا الذي تأسس في ديسمبر 2015 سيكون هو القوة الفاعلة في هذه العملية".

وحضر اليوم الأوّل من المؤتمر الذي تختتم أعماله غدا الأحد في مدينة الحمامات (شمال شرق)، عدد من السياسيين التونسيين وممثّلين عن حركة النهضة (69 مقعدا بالبرلمان)، وحزب التكتل من أجل العمل والحريات (0 مقاعد)، وحركة وفاء (0 مقاعد)، والحزب الجمهوري (نائب وحيد)، وحركة الشعب (3 مقاعد) والتيار الديمقراطي (3 مقاعد) وحزب البناء الوطني (0 مقاعد).

وعلى هامش افتتاح المؤتمر، وفي تصريح للأناضول، لفت الأمين العام لـ"حراك تونس الإرادة" عدنان منصر، إلى أن "مئات المؤتمرين من أنصار الحزب جاؤوا من جميع أنحاء البلاد".

وتابع أن "الحراك سيصبح له بعد هذا المؤتمر هياكله المنتخبة ديمقراطياً والمتمسكة بالخط السياسي للحزب والمنخرطة في كل المراحل السياسية الكبرى في المرحلة القادمة".

ومنذ مطلع أبريل الجاري اندلعت الاحتجاجات في تطاوين جنوبي البلاد بعد إضراب عام نظمه الأهالي، لدفع السلطات لإيجاد حلول عاجلة لمشاكل التنمية والبطالة لتنتقل الاحتجاجات بعدها إلى ولايات أخرى من بينها الكاف والقصرين (شمال غرب) والقيروان وسيدي بوزيد (وسط).‎

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل