المحتوى الرئيسى

خالد بن سلمان.. السفير السعودي العاشر بأميركا

04/29 17:46

الأمير خالد بن سلمان هو نجل الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، عيّن سفيرا لبلاده في العاصمة الأميركية واشنطن خلفا للأمير عبد الله بن فيصل بن تركي الذي أعفي من منصبه.

ولد خالد بن سلمان عام 1988 بمدينة الرياض.

تلقى تعليمه الابتدائي والمتوسط والثانوي في مدارس الرياض، وتَخرّج في الثانوية العامة عام ٢٠٠٦، وحصل على شهادة البكالوريوس في علوم الطيران من كلية الملك فيصل الجوية بالرياض.

وبعد تخرجه تم ابتعاثه للولايات المتحدة الأميركية لدراسة الطيران في قاعدة كولومبوس بولاية مسيسيبي الأميركية، وواصل تعليمه في الولايات المتحدة لينال من جامعة هارفارد شهادة "كبار التنفيذيين في الأمن الوطني والدولي".

كما درس الحرب الإلكترونية المتقدمة في باريس، وبدأ العمل على دراسته العليا في جامعة جورج تاون للحصول على درجة الماجستير في تخصص الدراسات الأمنية.

بعد تخرجه من كلية الملك فيصل الجوية، انضم الأمير خالد بن سلمان للقوات الجوية الملكية السعودية، وبدأت مسيرته المهنية في الطيران على طائرتي "تيكسان6" و"تي-38" في قاعدة كولومبوس الجوية في ميسيسبي بالولايات المتحدة الأميركية.

ثم بدأ بعد ذلك برنامج طيران على طائرة "أف-15 أس"، وعُيّن ضابط استخبارات تكتيكيا إلى جانب مهنته طيارا لطائرة "أف-15 أس" في السرب الثاني والتسعين التابع للجناح الثالث في قاعدة الملك عبد العزيز في الظهران.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، فقد تدرب الأمير خالد طيارا مقاتلا بإجمالي يقارب ألف ساعة طيران، وقام بمهام جوية ضد تنظيم الدولة الإسلامية كجزء من التحالف الدولي، كما قام بمهمة أخرى في أجواء اليمن كجزء من عمليتي عاصفة الحزم وإعادة الأمل.

وخلال مسيرته العسكرية تدرب بشكل مُكثف مع الجيش الأميركي في كل من الولايات المتحدة والسعودية، بما في ذلك التدرب في قاعدة نيليس الجوية في ولاية نيفادا.

وبعد انتهاء مهام الطيران، عين في مكتب وزير الدفاع. وأصبح بعد ذلك مستشارًا مدنيا رفيع المستوى في وزارة الدفاع السعودية عند انتهاء خدمته العسكرية.

أهم أخبار تكنولوجيا

Comments

عاجل