المحتوى الرئيسى

''الأعلى للجامعات الخاصة'' يعلن بدء برنامج الماجيستير بهندسة المستقبل

04/29 17:46

اعتمد المجلس الأعلى للجامعات الخاصة، محضر اجتماع لجنة الدراسات العليا والعلاقات الخارجية للجامعات الخاصة والأهلية، حيث تمت الموافقة على بدء الدراسة ببرنامج هندسة الميكاترونيكس بكلية الهندسة والعلوم التطبيقية بجامعة النيل الأهلية، وذلك اعتبارًا من العام الدراسي القادم 2017/2018.

جاء ذلك خلال اجتماع المجلس، ظهر اليوم السـبت، برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر الوزارة.

وأوصى المجلس ببدء الدراسة بجامعة المستقبل في برنامج الماجستير في تخصص هندسة الاتصالات متسعة النطاق الترددي، وبرنامج دبلوم تقنية هندسة الاتصالات (نقل البيانات)، وذلك اعتبارا من العام الدراسي القادم 2017/2018.

وأحيط المجلس علماً بعدد من الموضوعات الهامة منها:

- قرار المجلس الأعلى للجامعات بالموافقة على توصية لجنة قطاع علوم الحاسب والمعلوماتية على برنامج الدكتوراه المزدوجة في تخصص علوم الحاسب بين مجموعة من الجامعات المصرية والفرنسية، وموافقة المجلس الأعلى للجامعات على لائحة برنامج الماجستير المشترك.

- ضوابط إنشاء مؤسسات التعليم العالي التكنولوجي.

- القرار الوزاري الخاص بتشكيل مجلس الجامعات الخاصة والأهلية، وكذلك القرارات الوزارية الخاصة بإعادة تشكيل لجان منبثقة عن مجلس الجامعات الخاصة والأهلية وهي: (شئون التعليم والطلاب، والدراسات العليا والعلاقات الخارجية، وفحص طلبات إنشاء الجامعات الخاصة والأهلية.

- تنظيم ورشة عمل للطلاب بالتعاون بين جامعة النهضة وفرع جامعة ميدلسيكس بدبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

كما أحيط المجلس علماً بعدد من مذكرات التعاون التي أبرمتها بعض الجامعات الخاصة منها:

- جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا وجامعة هيروشيما باليابان.

- جامعة مصر الدولية وجامعة كارلزهوخشولة بألمانيا.

- جامعة مصر الدولية وكلا من المعهد القومي للمعايرة، ووزارة الإنتاج الحربى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل