المحتوى الرئيسى

البابا فرنسيس: مصر أثرت الكنيسة في العالم بكنز لا يقدر بثمن

04/29 17:26

البابا فرنسيس في استاد الدفاع الجوي

قال البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إن مصر ساهمت في إثراء الكنيسة حول العالم بالكنز الذي لا يقدر بثمن وهو حياة الرهبنة من القديس بولس والقديس أنطونيوس أول الرهبان الذي كانت حياتهم فرصة لفتح أبواب السماء .

وأضاف فرنسيس في كلمته عقب قداس للطائفة الكاثوليكية بمصر رأسه في الكلية الإكليريكية بالمعادي مخاطبا كهنة الكنيسة الكاثوليكية بمصر "كونوا القاطرة التي تجر القطار إلى الإمام إلى وجهته الرئيسية.. كونوا من يقوم ببناء الجسور والحوار والتفاهم، هذا من الممكن أن يتم لو أن الشخص المكرس لم يكن لديه إغواء ويستسلم لكل ما يلاقيه في طريقه".

وقال البابا فرنسيس بابا الفاتيكان إن الأشخاص المكرسين وكهنة الكنيسة يواجهون إغواءات دنيوية عديدة مثل التكبر والحقد والحسد والشكوى الدائمة والنميمية والمقارنة مع الاخرين والفردية والأنانية.

وأكد أن المكرسين والكهنة يجب أن يتحلوا بالتواضع والشجاعة لمواجهة الكثير من أسباب الإحباط والأصوات السلبية البائسة وقال "أنتم تقدون قوة إيجابية ونور للمجتمع، ستكونوا دائما في قلبي وصلواتي تحلوا بالشجاعة وامضوا إلى الامام .. صلوا من أجلي".

وشارك في القداس ممثلون عن الكنائس الكاثوليكية الست في مصر.

وكان البابا فرنسيس بابا الفاتيكان قد وصل ظهر اليوم إلى مقر الكلية الإكليريكية الكاثوليكية بالمعادي، حيث عقد اجتماعا مع كهنة الكنيسة الكاثوليكية وكان في استقباله الأنبا إبراهيم إسحق بطريرك الأقباط الكاثوليك بمصر، وآلاف الأقباط الذين اصطفوا لتحية بابا الفاتيكان الذي دخل في سيارة جولف مكشوفة لتحية الحضور.  

وعقب انتهاء كلمته، صلى البابا فرانسيس صلاة الشكر قبل أن يغادر مقر الكلية الإكليريكية في طريقه لمطار القاهرة الدولي في ختام زيارته لمصر التي استمرت يومين.

وعقب الاجتماع رأس البابا فرانسيس قداسا إلهيا مع كهنة الكنيسة الكاثوليكية بمصر، وتناول معهم الغذاء، قبل أن يغادر القاهرة في وقت لاحق مساء اليوم السبت. 

وكان البابا فرانسيس قد رأس صباح اليوم قداسا في إستاد 30 يونيو بالقرية الأوليمبية بالمعادي حضره أكثر من 25 ألف شخص.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل