المحتوى الرئيسى

'بورتفوليو إيجيبت'.. البحث عن الفرص في مصر

04/29 16:15

ينطلق مؤتمر "بورتفوليو إيجيبت Portfolio Egypt "، الذي تنظمه شركة "المال جى تى إم" تحت عنوان "اصطياد الفرص"، في الـ7 من مايو المقبل، بحضور كبار مجموعة واسعة من الوزراء وكبار المسئولين والمستثمرين المصريين والعرب.

وبحسب بيان لـ"المال جي تي إم"؛ يهدف المؤتمر هذا العام لتقييم قدرة سوق المال المصرية وأدوات التمويل عموما علي قيادة عجلة النمو إلى جانب تقييم خطط الحكومة، والجدول الزمني لبرنامج الطروحات، وآخر مراحل تأسيس الصندوق السيادي المصري "أملاك"، والتعرف على نظرة الاستثمار الأجنبي والعربي للفرص الاستثمارية المتاحة، والتحديات القائمة التي تواجه القطاعات الاقتصادية.

كما يسعى المؤتمر للتعرف على نظرة رؤوس الأموال العربية والأجنبية لفرص الاستثمار المباشر وغير المباشر في مصر، وجاذبيتها مقارنة بأسواق المنطقة والأخرى الشبيهة، إلى جانب رصد انعكاسات إجراءات الإصلاح الاقتصادي على مناخ الاستثمار، وخطط الدولة لتطوير سوق المال، وفرص التحول إلى منطقة مالية حرة .

ويناقش المؤتمر فرص المنافسة على البنوك المطروحة للبيع الكلي أو الجزئي وقياس معدلات العائد والمخاطرة وتوقعات التحليل المالي والفني لأداء الشركات وتقييم جاذبية الاستثمار بالشركات المتوسطة والصغيرة باعتبارها الوسيلة الأهم للوصول إلى التنمية المستهدفة.

كما سيتم إلقاء الضوء علي مستقبل عدد من الأنشط المالية غير المصرفية التى من المخطط الاعتماد عليها بصورة أكبر في الفترة المقبلة مثل التأجير التمويلي والتوريق وفرص انعاش التمويل الموجه للمشروعات والقاء نظرة تفصيلية عن أنماط شديدة التخصص مثل شركات تمويل البيع بالتقسيط وفرص تأسيس صناديق قطاعية متخصصة في مجالات جديدة.

شهد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم السبت، نهائى فاعليات بطولة الأفرو آسيوية لكرة السرعة، بالصالة المغطاه بمدينة الغردقة، التى تقام للمرة الأولي علي أرض الغردقة، بالإضافة إلي البطولة ...

انتهت أمس الأربعاء 26 إبريل، فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان سينما الشباب بالعاصمة السورية دمشق، التي تقف صامدة أمام كل أزماتها بدعم الثقافة والفنون. المهرجان حضره المئات من صناع السينما والمهتمين ...

استقبل مطار العلمين الدولي، اليوم الأربعاء، أول طائرة شارتر، قادمة من مطار "كييف" بأوكرانيا، علي متنها 114 سائح، وممثلين عن شركات سياحية، للترويج للساحل الشمالي ومطروح. وأكد اللواء علاء أبوزيد، محافظ ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل