المحتوى الرئيسى

موسكو تبدى استعدادها للتعاون مع واشنطن بشأن سوريا

04/29 19:59

قال وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف، اليوم: إن موسكو مستعدة للتعاون مع الولايات المتحدة بشأن حل الأزمة السورية فيما قال قائد بوحدات حماية الشعب الكردية السورية: إن قوات أمريكية ستبدأ فى مراقبة الوضع على الحدود التركية السورية.

وشهدت العلاقات بين واشنطن وموسكو تدهورا بعدما أطلقت الولايات المتحدة صواريخ على سوريا لمعاقبة سوريا حليفة موسكو على استخدامها المشتبه به لغاز سام فى أبريل. وأدانت روسيا التحرك الأمريكى.

وذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء أن ميخائيل بوجدانوف نائب لافروف قال أيضا، اليوم: إن السلطات الروسية تأمل أن تشارك المعارضة السورية المسلحة فى محادثات السلام المقررة، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.

من جهة أخرى أكد شرفان كوبانى قائد بوحدات حماية الشعب الكردية السورية، أمس، أن قوات أمريكية ستبدأ فى مراقبة الوضع على الحدود التركية السورية بعد إطلاق نار عبر الحدود بين الوحدات والجيش التركى فى وقت سابق من الأسبوع الحالى.

وقال لوكالة رويترز للأنباء بعد اجتماعه بمسئولين من الجيش الأمريكى فى بلدة الدرباسية القريبة من الحدود التركية: إن المراقبة لم تبدأ بعد لكن القوات سترفع تقاريرها إلى قادة عسكريين أمريكيين كبار.

وتجول المسئولون فى الدرباسية التى أصيبت بنيران المدفعية التركية فى وقت سابق هذا الأسبوع.

ونفذت طائرات حربية تركية ضربات جوية ضد مسلحين أكراد فى شمال شرق سوريا وفى منطقة سنجار بالعراق يوم الثلاثاء الماضى فى قصف لم يحدث من قبل لجماعات مرتبطة بحزب العمال الكردستانى الذى يخوض تمردا ضد الدولة التركية فى جنوب شرق البلاد.

وقالت جماعة مراقبة: إن تلك الهجمات قتلت قرابة 30 من مسلحى ومسئولى وحدات حماية الشعب.

ويعقد القصف التركى لمواقع وحدات حماية الشعب المعركة التى تقودها الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية فى سوريا؛ حيث تعتبر الوحدات شريكا مهما على الأرض لواشنطن.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل