المحتوى الرئيسى

مرتضى منصور: سأحذر البنوك من التعامل مع اتحاد الكرة ''المنحل''.. وشكوته لدى ''فيفا''

04/29 14:20

قال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إن الجمعية العمومية لاتحاد الكرة لم تقر الاستبدال خلال الاجتماع الذي عُقد في الفترة الماضية، ولم يتم إلغاء لجنة الأندية في الجمعية العمومية التي أُقيمت في شهر ديسمبر الماضي.

وأضاف "منصور" ـ خلال كلمته بالؤتمر الصحفي الذي يعقده حاليًا بمقر النادي ـ، :" رابطة الأندية المحترفة سيتم تفعيلها من الموسم المقبل"، مشددًا على أن لجنة الأندية سارية حتى الآن على العكس مما يردده أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة.

وتابع رئيس الزمالك: "لجنة الأندية هي التي قامت بتعيين عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، الذي آجل مباريات الأهلي ورفض تأجيل مباريات للزمالك وهو مزور؛ حيث وقع عقوبة على الزمالك دون عقد اجتماع للجنة المسابقات".

وشدد رئيس القلعة البيضاء، على أن علاء مقلد، المدير التنفيذي للنادي عضو في لجنة المسابقات باتحاد الكرة ولم يتم إخطاره باجتماع لجنة المسابقات؛ لتوقيع عقوبة ضد النادي بسبب أحداث مباراة المقاصة الأخيرة.

وأكد مرتضى، أن اتحاد الكرة الحالي تم حله بحكم القضاء، وعندما يتم حل الاتحاد يتم حله بكل لجانه، مشددًا على أن الإشكال الذي تقدم به اتحاد الكرة لا يوقف الحكم، لأن الأحكام الصادرة من القضاء الإداري لا يوقفها إلا دائرة فحص الطعون في المحكمة الإدارية العليا.

وشدد رئيس الزمالك على أن وزير الرياضة ممتنع عن تنفيذ أحكام القضاء وحل مجلس إدارة اتحاد الكرة في الفترة الحالية، مشيرًا إلى أنه جهز إنذارات للبنوك التي يتعامل معها اتحاد الكرة لتحذيرها من التعامل مع المجلس الحالي بعد حكم حله.

وشدد على أنه تم التقدم بمذكرة للاتحاد الدولي لكرة القدم والمحكمة الرياضية بكل مخالفات الاتحاد المصري لكرة القدم، ومنها عودة الاستبدال، وعلى أن الأهلي يضم أربعة أجانب في قائمته أربعة أجانب هم جون أنطوي وأجاي وعلي معلول وكوليبالي، بالرغم من أن اللائحة تنص على وجود ثلاثة لاعبين أجانب فقط، فضلاً عن عودة الاستبدال.

وأكد أن كل المخاطبات الرسمية التي تلقاها ناديه في الفترة الماضية كانت تؤكد إقامة مباراة الفريق أمام المقاصة في موعدها يوم السبت 15 أبريل إلا أن عامر حسين رئيس اتحاد الكرة قرر تأجيله ليوم 16 أبريل دون موافقة النادي الأبيض.

وأوضح أن الزمالك تم تأجيل مباراته أمام المقاصة على الهواء في أحد البرامج، مشددًا على أن حازم إمام عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة كان يتابع المهزلة ولا يتدخل.

أهم أخبار الرياضة

Comments

عاجل