المحتوى الرئيسى

مقابل ماذا سيتقاضى "أوباما" 400 ألف دولار؟

04/29 12:43

أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة

أثار الرئيس الأمريكي السابق "باراك أوباما" موجة من الانتقادات والتساؤلات بعدما قبل مبلغًا وقدره 400 ألف دولار من أجل إلقاء خطاب في مؤتمر "وول ستريت" للرعاية الصحية. 

ووفق صحيفة "ذي اندبندنت" البريطانيّة، يساوي هذا المبلغ الأجر الذي كان يتلقاه سنويا عندما تولى منصب رئاسة الولايات المتّحدة، ويُعد هذا المبلغ ضعف ما تقاضته "هيلاري كلينتون" مقابل إلقائها خطابات في مؤسسة "غولدمان ساكس".

موضوع ذو صلة: وأخيرا.. أوباما يكشف عن وظيفته الجديدة

وما إن انتشر هذا الخبر حتى أصبح "أوباما" الرئيس الأمريكي السابق محط تساؤل لدى الكثيرين، إذ أعاد صحفيّون نشر تصريحات سابقة لأوباما تعود للعام 2009، قال فيها "إنه لم يترشح من أجل مساعدة أثرياء 'وول ستريت".

وعبر السناتور "بيرني ساندرز" عن أسفه حيال هذا الموضوع، مشيرا إلى مدى تأثير أصحاب رؤوس الأموال على السياسة"، وقالت السيناتور في مجلس الشيوخ الأمريكي "إليزابيث وارن" إن الأمر ضايقها على حد تعبيرها، هذا وانهالت العديد من التعليقات المنتقدة.

يذكر أن "أوباما" الذي انتهت سنواته الثماني كرئيس للولايات المتحدة الأمريكية، حاول الانسحاب من الحياة السياسية عندما خلفه "دونالد ترامب" لقضاء اجازة طويلة، ثم عاد للظهور الأسبوع الماضي..

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل