المحتوى الرئيسى

اليوم.. بدء فعاليات المسابقة العالمية لتطبيقات الفضاء بـ"ناسا"

04/29 12:08

تنطلق فعاليات المسابقة العالمية لتطبيقات الفضاء "هاكاثون" التابعة لوكالة "ناسا"، التي تستضيفها القاهرة، اليوم، بالتعاون مع جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات بمصر في معهد تكنولوجيا المعلومات بالقرية الذكية.

والمسابقة جزء من قسم علوم الأرض التابع لوكالة ناسا، وهي أكبر مسابقة في العالم، ويشترك فيها الآلاف سنويا من جميع أنحاء العالم، للعمل مع "ناسا" لبناء حلول مبتكرة للتحديات التي نواجهها على الأرض وفي الفضاء، باستخدام البيانات مفتوحة المصدر، ويعتمد على المواهب والمبادرة من المتطوعين ذوي التفكير الخلاق، والمطورين والمهندسين والتقنيين والمصممين، وأي شخص لديه الحماس والرغبة في أن يكون له تأثير إيجابي على العالم، أو له اهتمام بعلوم الأرض أو الفضاء، والبيانات المفتوحة.

ويبدأ اليوم الأول بحفل الافتتاح، الذي يتضمن فيديو الدكتور فاروق الباز للمتسابقين والمنظمين، واليوم الثاني، ينتهي المشاركون من مشروعاتهم، وتبدأ مرحلة التحكيم.

كما يبدأ الحفل الختامي بإعلان الفائزين، وكلمة لغادة لبيب مستشار رئيس الوزراء للمتابعة ونظم المعلومات، محمد نصري المدير الإقليمي للأمم المتحدة، الدكتور عصام خميس نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور حاتم عودة رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، وخلال اليومين، يحضر مندوبو سُفراء بعض الدول المستضيفة للمسابقة من العالم.

ويتولى رعاية الحدث شركة IBM، مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية ومعهد تكنولوجيا المعلومات، ولمزيد من التفاصيل بشأن المسابقة، يمكن الاطلاع على الموقع التالي:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل