المحتوى الرئيسى

رأي مكرم محمد أحمد في مؤتمرات الشباب - E3lam.Org

04/29 11:18

شاركها Facebook Twitter Google +

قال الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن مصر نجحت في مد جسور قوية مع أجيالها من خلال مؤتمرات الشباب الشهرية التي تعقد، عكس الماضي، حيث كانت هناك فجوة دائمًا بين الأنظمة والأجيال الصغيرة في وقت سابق.

أضاف خلال مقابلة مع برنامج “8 الصبح” الذي يعرض على قناة dmc، وتقدمه الإعلامية آية جمال الدين، أنهم دائمًا ما كانوا يشكون من تلك الفجوة التي تحدث بين جيل وجيل، ولكن مؤتمرات الشباب أثبتت أننا يمكن أن نتجاوز تلك الأزمة.

أشار إلى أن تلك المؤتمرات أثبتت إمكانية إقامة تلك الجسور مع الدولة وليست مع الحكومة المصرية، مضيفًا أن هذا النجاح يبشر بالخير لأنها تعني أن مصر تمشي قدمًا ومعها مستقبلها.

أكد أنه لا يمكن الحديث عن المستقبل، دون أن يكون هناك شريك واضح في ذلك المستقبل وهم الشباب، مشيرًا إلى أن ذلك هو الدرس الأول الذي تستفيده الدولة من المؤتمرات، أما الدرس الثاني هو أن مصر الآن تستطيع أن تستمع إلى مقترحات شبابها.

وفي نفس السياق قال إنها أول مرة نرى الشباب يجلسون على المنصات يقدموا توصيات ومقترحات بينما يجلس أفراد الحكومة في مقاعد المشاهدين يتلقوا تلك المقترحات، حتى ولو كانت بعضها ساذجة ولكن الكثير منها تقدم مقترحات مفيدة للدولة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل