المحتوى الرئيسى

'دافزا' تعقد اتفاقية للتجارة الإلكترونية مع الاتحاد العربي

04/29 10:30

تشارك سلطة المنطقة الحرة بمطار دبي "دافزا" كراعٍ رئيسي في قمة ومعرض "سيملس الشرق الأوسط 2017، الذي ينطلق في الأول من مايو ويستمر ليومين متتاليين في مركز دبي للمعارض والمؤتمرات، ويعتبر منصة عالمية تجمع بين عمالقة قطاع التجارة الالكترونية، والدفع الالكتروني إضافة إلى رواد تجارة التجزئة.

,يشارك في الحدث أكثر من 10 آلاف مسؤول وخبير و350 شركة متخصصة من 100 دولة، وتضم أجندة المعرض مجموعة من الندوات والطاولات المستديرة التي تديرها دافزا لاستعراض ومناقشة أفضل الممارسات والحلول في قطاع التجارة الإلكترونية تحديداً والاتجاهات المستقبلية، تعزيزاً لتجربة رواد القطاع الاستثمارية في المنطقة الحرة.

وبالتزامن مع رعايتها للحدث، أبرمت "دافزا" مذكرة تفاهم مع الإتحاد العربي للتجارة الالكترونية إحدى الاتحادات التابعة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية، بهدف تبادل المعرفة والخبرات بالاقتصاد الرقمي والتجارة الالكترونية العربية وذلك عبر التبادل والاشتراك في إعداد الدراسات والتقارير المشتركة المتعلقة بسوق التجارة الالكترونية في العالم العربي.

ووفقاً للمذكرة سيتعاون الطرفان مع الحكومات العربية لتطوير ومواءمة التشريعات والقوانين الرامية لتسهيل ممارسة التجارة الالكترونية وخاصة عبر المناطق الحرة. وسيقوم الطرفين في وضع إطار تعاوني شامل لإقامة المؤتمرات وورش العمل ذات الصِّلة بالتجارة الالكترونية إضافة إلى تشجيع وترويج التجارة الالكترونية في العالم العربي للمستثمرين.

وقع مذكرة التفاهم - في مقر المنطقة الحرة بمطار دبي - السيد ناصر المدني، مساعد المدير العام في دافزا والدكتور عبدالوهاب أحمد غنيم، نائب رئيس الاتحاد العربي للتجارية الالكترونية وذلك بحضور الآنسة آمنة لوتاه، مساعد المدير العام لقطاع المالية والعمليات التجارية وممثلي قيادات الطرفين.

انتهت أمس الأربعاء 26 إبريل، فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان سينما الشباب بالعاصمة السورية دمشق، التي تقف صامدة أمام كل أزماتها بدعم الثقافة والفنون. المهرجان حضره المئات من صناع السينما والمهتمين ...

استقبل مطار العلمين الدولي، اليوم الأربعاء، أول طائرة شارتر، قادمة من مطار "كييف" بأوكرانيا، علي متنها 114 سائح، وممثلين عن شركات سياحية، للترويج للساحل الشمالي ومطروح. وأكد اللواء علاء أبوزيد، محافظ ...

خيم الحزن على أهالى قرية دشطوط التابعة لمركز سمسطا جنوب غربى محافظة بني سويف، عقب تلقيهم نبأ مصرع أحد شباب القرية، ويدعى أحمد تمام خليل، 34 سنة، ويعمل عاملاً، وإصابة اثنين آخرين على يد عصابات مسلحة ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل