المحتوى الرئيسى

وصول وسفر 31 ألف معتمر إلى موانئ البحر الأحمر

04/29 10:12

قال ملاك يوسف المتحدث الإعلامي لهيئة موانئ البحر الأحمر أن موانئ الهيئة شهدت وصول وسفر 31 ألف معتمر خلال عمرة شهر رجب من خلال استقبال 8 ألاف معتمر ومغادرة 23 ألف معتمر، وبموانئ سفاجا ونويبع .

وشهد ميناء سفاجا وصول وسفر 18 ألف معتمر، من خلال استقبال 3 ألاف معتمر ومغادرة 15 ألف آخرين، بينما شهد ميناء نويبع وصول وسفر 13 ألف معتمر و275 باص عمرة حيث استقبل (5 آلاف معتمر، 102 باص عمرة)، وغادر (8 آلاف معتمر، و 173 باص عمرة).

وشدد اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر على مديري الموانئ بضرورة التنسيق مع كافة الجهات العاملة بالموانئ لتيسير كافة الإجراءات خاصة مع زيادة عدد المعتمرين خلال شهري شعبان ورمضان .

كما طالب بضرورة التنبيه على التوكيلات الملاحية و مالكى العبارات بالالتزام بالأعداد المسموح بها وعدم وصول الركاب إلى الميناء إلا قبل السفر بأربع ساعات، وإلزامهم بإدراج بيانات تاريخ الوصول و السفر و رحلة العبارة على تذكرة الركاب طبقا للقرار الوزاري المنظم لذلك .

وأضاف يوسف انه تم تنظيم أعمال حاملي الأمتعة بالموانئ وعدم السماح بدخولهم إلا مع دخول العبارات للموانئ ولمن يحمل تصريح بذلك و متابعتهم بصرامة لعدم استغلال الحمالين للركاب .

على جانب أخر تم تشديد إجراءات فحص الركاب عند وصولهم للميناء لمنع دخول العدوى للبلاد وحجز الحالات التى يشتبه بها بالتنسيق مع إدارة الحجر الصحي بالميناء وتوفير سيارات الإسعاف والخدمات الطبية، وتجهيز المستشفيات التابعة لمجلس من أطباء وممرضين وعلاج وأدوية وعربات إسعاف لاستقبال اى حالات طارئة، بالإضافة إلى تزويد صالات الوصول والسفر بعددٍ مناسب من العاملين بنظام ورادي على مدار 24 ساعة فى حالة تواجد عبارات على الأرصفة والتنسيق بين مركز عمليات الهيئة الرئيسي والمراكز الفرعية بالموانئ لاستقبال اى أحداث طارئة وسرعة العمل على حلها.

وصول وسفر 31 ألف معتمر إلى موانئ البحر الأحمر

وصول وسفر 31 ألف معتمر إلى موانئ البحر الأحمر

انتهت أمس الأربعاء 26 إبريل، فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان سينما الشباب بالعاصمة السورية دمشق، التي تقف صامدة أمام كل أزماتها بدعم الثقافة والفنون. المهرجان حضره المئات من صناع السينما والمهتمين ...

استقبل مطار العلمين الدولي، اليوم الأربعاء، أول طائرة شارتر، قادمة من مطار "كييف" بأوكرانيا، علي متنها 114 سائح، وممثلين عن شركات سياحية، للترويج للساحل الشمالي ومطروح. وأكد اللواء علاء أبوزيد، محافظ ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل