المحتوى الرئيسى

ثلاثة قتلى من القاعدة في قصف لطائرة بدون طيار في اليمن

04/29 20:29

أخبار الآن | عدن - اليمن - (ا ف ب)

قتل ثلاثة من مسلحي القاعدة في قصف نفذته طائرة أمريكية من دون طيار جنوب اليمن، بحسب ما أعلن مسؤول في أجهزة الأمن, مضيفا أن اثنين من المسلحين قتلا على الفور فيما قضى الثالث متأثرا بجروحه في المستشفى الحكومي في مدينة عزان القريبة من مكان الهجوم.

وكان خمسة من مسلحي القاعدة قتلوا الاحد الماضي في هجوم مماثل في المحافظة ذاتها .

وكان الثلاثة في سيارة في مديرية الروضة بمحافظة شبوة عندما استهدفهم "ًصاروخ اطلقته طائرة اميركية بلا طيار" على ما أكد المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن اسمه.

وتكثفت العمليات ضد المسلحين في اليمن منذ وصول دونالد ترامب الى الرئاسة الاميركية.

ويشهد اليمن منذ اكثر من عامين حربا بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي المدعومة من تحالف عسكري عربي بقيادة السعودية وبين متمردين حوثيين متحالفين مع انصار الرئيس السابق علي عبدالله صالح المدعومين من ايران.

وتخشى الولايات المتحدة من تعزيز تنظيم القاعدة في شبه جزيرة العرب نفوذه مستغلا الفوضى الناجمة عن الحرب وكذلك من تنظيمه هجمات على الاراضي الاميركية.

وفي اذار/مارس الماضي أكدت صحيفة نيويورك تايمز ان إدارة ترامب أعطت البنتاغون الضوء الأخضر لشن غارات جوية او عمليات كوماندوس في اليمن من دون موافقة مسبقة من البيت الابيض.

واوقعت المعارك في اليمن اكثر من 7700 قتيل منذ آذار/مارس 2015 .

كما يحتاج اكثر من 10 ملايين يمني الى مساعدة عاجلة فورية في حين تطرح المجاعة "تهديدا فعليا" ل 6,8 ملايين شخص بحسب الامم المتحدة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل