المحتوى الرئيسى

دراسة: مركب في المياه الفوارة يعمل على منع نوبات الربو والحساسية لدى الفئران

04/29 07:34

دراسة: مركب في المياه الفوارة يعمل على منع نوبات الربو والحساسية لدى الفئران

يؤثر الربو على حوالي شخص من بين كل 12 شخصا في الولايات المتحدة، وهذا العدد آخذ في الارتفاع.. لذلك، توصلت دراسة جديدة أن اثنين من المركبات المضادة للمياه الفوراة (التونيك) قد تساعد في علاج نوبات الربو.

وكشف فريق بحثي مشترك من أمريكا وأستراليا، عن كيفية منع عنصري "الكلوروكين" و "الكينين" المتواجدين في المياه الفوارة في تخفيض أعراض نوبات الحساسية والربو لدى الفئران عند تنشيط مستقبلات المذاق المر.

ويعد مركبا "الكلوروكوين" و"الكينين" من المركبات الطبيعية الهامة المستخدمة في علاج الملاريا، ويتم إضافتها إلى المياه الفوارة من أجل إعطاء المشروب مذاقه المر.

ومن جانبه، قال الدكتور باوان شارما الباحث في "معهد وولكوك للبحوث الطبية" و "كلية علوم الحياة" في جامعة التكنولوجيا في أستراليا، في سياق النتائج التي نشرت في العدد الأخير من مجلة التقارير العلمية"، يقدر أن الربو يؤثر على حوالي 26 مليون طفل وبالغ في الولايات المتحدة الشكل الأكثر شيوعا من الربو هو الربو التحسسي، والذي يسببه التعرض للغبار وحبوب اللقاح، والحيوانات الأليفة، والعفن، وغيرها من المواد.. كما يمكن أن يؤدي استنشاق مثل هذه المواد إلى التهاب في الشعب الهوائية، مما يسبب أعراضا مثل ضيق في التنفس، والسعال، وآلام في الصدر.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل