المحتوى الرئيسى

اليوم.. البابا فرنسيس يقيم قداسًا في استاد الدفاع الجوي | المصري اليوم

04/29 06:33

يقيم البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، السبت، قداسا في استاد الدفاع الجوي بمشاركة 6 طوائف كاثوليك مصرية، وذلك في اليوم الأخير لزيارته لمصر، التي استمرت يومين دعا خلالها زعماء كل الديانات إلى رفض العنف الديني ونبذ عدم التسامح.

واستغل البابا زيارته التي تأتي بعد 3 أسابيع فقط من مقتل 45 شخصًا على الأقل في تفجيرين انتحاريين استهدفا كنيستي مارجرجس في طنطا والمرقسية بالإسكندرية لتوجيه نداء قوي للحرية الدينية ولاتهام المتطرفين بتشويه الدين.

وقال في كلمة ألقاها، الجمعة، في مؤتمر الأزهر العالمي للسلام، الذي عقد في مشيخة الأزهر «لنكرر معا، من ھذه الأرض، أرض اللقاء بين السماء والأرض، وأرض العھود بين البشر وبين المؤمنين، لنكرر- لا- قويّة وواضحة لأي شكلٍ من أشكال العنف، والثأر والكراھية يرتكب باسم الدين أو باسم لله».

وأبدى البابا أسفه بشأن حقيقة «تصاعد الأشكال الغوغائية للشعبوية» في إشارة محتملة للأحزاب اليمينية التي انتعشت في أوروبا في السنوات الأخيرة من خلال تشجيع ِأجندة مناهضة للهجرة.

وبعد يوم أول مكثف من الاجتماعات مع زعماء سياسيين ودينيين فإن أبرز ما سيتم السبت هو إقامة قداس في استاد الدفاع الجوي، الذي يتسع لنحو 25 ألف شخص وهو مكان غير معتاد لإقامة قداس ديني ولكنه يسلط الضوء على المخاوف الأمنية التي تحيط بالزيارة.

وجابت مركبات همفي عسكرية شوارع القاهرة، التي خلت إلى حد كبير من الحركة الجمعة رغم من أن البابا نفسه رفض استخدام سيارة ليموزين مصفحة مفضلا بدلا من ذلك التنقل في سيارة فيات زرقاء بسيطة.

Comments

عاجل