المحتوى الرئيسى

ليبيا تحتجز سفينتين تهربان الوقود قبالة سواحلها.. ومسؤول: على متنها أتراك

04/29 04:35

طرابلس - (د ب أ):

قال مسؤول ليبي، مساء الجمعة، إن قوات خفر السواحل التابعة للبحرية الليبية تمكنت من احتجاز سفينتين كانتا تقومان بتهريب الوقود المدعوم بعد تبادل لإطلاق النار مع إحدى عصابات التهريب، دون وقوع إصابات.

وقال المسؤول بلجنة مراقبة الوقود ومشتقاته في ليبيا، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن "قوات خفر السواحل التابعة للبحرية الليبية، وبالتعاون مع لجنة مراقبة الوقود ومشتقاته، تمكنت عشية الجمعة 28 أبريل من احتجاز سفينتين كانتا تقومان بتحميل وقود ليبي على بعد ميلين بحريين من مصنع أبو كمّاش للصناعات الكيميائية بالقرب من مدينة زوارة في أقصى غرب البلاد".

وقال المسؤول إن "إحدى السفن تحمل العلم الأوكراني، ويتكون طاقمها من 14 عاملاً أُوكرانياً تم ضبطهم جميعاً، فيما تمكّن القبطان ومساعده اللذان يحملان الجنسية الأذربيجانية، ومعهما آخر يحمل الجنسية التركية من الهروب إلى مدينة زوارة على متن قارب مطّاطي".

وأضاف قائلاً، "كانت القوات البحرية تراقب السفينة الأوكرانية منذ دخولها المياه الإقليمية قبل أسبوع، حتى شارفت على إنهاء حمولتها التي بلغت نحو 3,2 مليون لتر من وقود الديزل المدعوم في ليبيا، وعند مبادرة البحرية باحتجاز السفينة حدث تبادل للنيران مع إحدى عصابات التهريب، دون وقوع إصابات".

Comments

عاجل