المحتوى الرئيسى

"برلمانية المؤتمر": زيارة بابا الفاتيكان أكدت للعالم أن مصر آمنة

04/29 20:26

أشاد النائب أحمد حلمي الشريف رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المؤتمر، ووكيل لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب بالزيارة التاريخية للبابا فرانسيس بابا الفاتيكان لمصر.

وقال النائب الشريف، إن بابا الفاتيكان بعث بعدة رسائل إلى العالم من مصر أرض السلام والأمن والاستقرار في مقدمتها أن الدولة المصرية تعد نموذجًا فريدًا للتعايش السلمي بين جميع أصحاب الديانات السماوية لأنه رأى على أرض الواقع أن مبادئ المواطنة والمساواة والعدالة هي السائدة بين جميع المواطنين الذين يعيشون داخل الدولة المصرية.

وأضاف أن الرسالة الثانية التي أكدتها زيارة البابا فرانسيس للعالم كله هي أن مصر من الدول الآمنة والمستقرة والرافضة للإرهاب بجميع صوره وأشكاله وأنها قادرة على مواجهة ظاهرة الإرهاب الأسود وأنه ان الاوان للمجتمع الدولى ليقوم بدوره فى مواجهة الارهاب وانهاء المشكلات والصراعات والحروب والازمات والجماعات الارهابية والتكفيرية وانهاء معاناة الشعوب فى فلسطين وسوريا وليبيا والعراق واليمن وجنوب السودان.

وتابع الشريف أن الرسالة الثالثة التي أكدتها زيارة بابا الفاتيكان لمصر تتعلق بالدور الرائد والمحوري والتاريخي الذي تقوم به مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية.

وأكد أن الرسالة الرابعة التي كشفت عنها الزيارة هي قدرة مصر من خلال أزهرها الشريف وجميع الكنائس على مستوى العالم في ترسيخ مفهوم حوار الأديان والتعايش السلمي الحقيقي بين جميع أصحاب الرسالات السماوية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل