المحتوى الرئيسى

انتخابات الجزائر.. بدء عملية التصويت للجاليات بالخارج

04/29 10:02

بدأت الجاليات الجزائرية بالخارج، السبت، عملية التصويت لاختيار ممثليهم في المجلس الشعبي الوطني (الغرفة السفلى للبرلمان) في إطار الانتخابات التشريعية 4 مايو2017. 

ويمّثل أفراد الجالية الوطنية، الذين يقدر عددهم بـ955.426 ناخبا، 8 نواب على مستوى المجلس الشعبي الوطني يمثلون 4 مناطق جغرافية بمعدل نائبين لكل واحدة.

يذكر أن الانتخابات التشريعية الجزائرية 2017 ستجرى في 4 مايو/آيار، وستجري الانتخابات للمرة الأولى مرة تحت إشراف الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات، التي تم إنشاؤها بمقتضى المادة 194 من دستور 6 مارس/آذار 2016، والتي يرأسها عبدالوهاب دربال الذي عين من قبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة.

وسبق انتخابات الخارج قيام الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات -والتي تضم قضاة وممثلين عن المجتمع المدني- بنشر ممثليها لمتابعة سير الاقتراع في الخارج والتأكد من شفافيته.

وأفادت وزارة "الداخلية والجماعات المحلية" الجزائرية أن هناك 61 مركز اقتراع و390 مركزا للتصويت تحت تصرف أفراد الجالية الوطنية المقيمة بالخارج لتمكينهم من تأدية واجبهم الانتخابي في أحسن الظروف. 

كان القنصل العام للجزائر بإمارة دبي، محمد دراجي، كشف أنه تم تخصيص مكتبين للاقتراع بالإمارات، وهما مكتب على مستوى القنصلية العامة بدبي، ومكتب آخر على مستوى السفارة الجزائرية بأبوظبي.

فيما يوجد أهم تمركز للجالية الوطنية بالخارج في فرنسا التي سجل فيها 763.313 ناخبا.

تتضمن "غرفة الأخبار" أهم الأخبار الإقليمية والدولية، وترصد الأحداث لحظة بلحظة لتكون محطتك الأولى للحصول على الخبر الصحيح.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل