المحتوى الرئيسى

الاحتلال الإسرائيلي يصيب طفلا فلسطينيا

04/28 21:29

أصيب طفل فلسطيني في قدمه برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، واختُطف خمسة مواطنين على يد "مستعربين"، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية.

وأوضحت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع ، خلال المواجهات التي اندلعت وسط المدينة ، ما أدى لإصابة الطفل مؤمن عويضة مسك (14 عاما) بعيار حي في قدمه ، إضافة لإصابة آخرين بحالات اختناق.

وأضافت أن جنود الاحتلال اعتدوا على الشابين تيسير محمد عويوي (18 عاما)، ويعقوب مصطفى القواسمي (18 عاما)، ما أدى لإصابتها بجروح ورضوض نقلا إثرها للمستشفى ، في حين اختطفت قوة من "المستعربين" خمسة شبان ، لم تعرف هويتهم بعد ، خلال المواجهات التي اندلعت وسط المدينة.

والمستعربون هي وحدات أمنية سرية وخاصة تابعة لشرطة الاحتلال الإسرائيلي ، وتطلق عليها ألقاب ونعوت كثيرة ، منها فرق الموت، ويندس أعضاؤها بملامح تشبه الملامح العربية ـ وسط المحتجين والمتظاهرين الفلسطينيين ، حيث يلبسون لباسهم وكوفيتهم ويتحدثون بلسانهم ، ويتعلمون تفاصيل الحياة الفلسطينية ودراسة تاريخ العرب والفلسطينيين ولغتهم وعاداتهم، وسرعان ما ينقلبون ضدهم عنفا واعتقالا لصالح القوات الإسرائيلية.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل