المحتوى الرئيسى

صور| القمامة والكلاب الضالة على شواطئ العجمي

04/28 21:12

في الوقت ينتظر فيه أهالي الإسكندرية والمحافظات الأخرى، انتهاء امتحانات نهاية العام الدراسي، للبدء في التوافد على شواطئ عروس البحر الأبيض المتوسط، للاستمتاع بجمالها، تشهد شواطئ المدينة الآن حالة متردية، خصوصا شواطئ العجمي، نتيجة انتشار المخلفات والقمامة.

رصدت "ياخبر"، خلال جولة لها بعدد من شواطىء حي العجمي، عدم وجود أي استعدادات لاستقبال فصل الصيف، حيث انتشرت القمامة وحاصرتها الكلاب الضالة ما أثار سخط الأهالي، وخاصة مع تجاهل المسئولين بالحي وشركة النظافة للشكاوى الكثيرة التي تقدموا بها.

يقول محمد سالم من أهالي منطقة البيطاش، مسئولي الشواطئ ومستأجيريها لا يقومون بواجبهم في تنظيفها والعناية بها، معتمدين على أن الأهالي سيتوافدون عليها أيا كانت حالتها، مشيرا إلى أن ذلك يعود لضعف الرقابة من جانب المحافظة والسياحة والمصايف.

وأعربت نهى حسين ربة منزل بمنطقة الهانوفيل، عن استيائها مما وصفته بالحالة المتردية للشواطئ وافتقارها لوجود أفراد أمن أو رقابة من مسئولي المحافظة.

من جانبه قال اللواء أحمد حجازي رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن هناك حملات مستمرة يتم شنها على الشواطىء المختلفة لرصد أي مخالفات متعلقة بالنظافة والأسعار.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل