المحتوى الرئيسى

في عيد ميلاد جيسيكا ألبا - رفضت التعري لهذا السبب وعانت من المرض في طفولتها

04/28 21:16

تعتبر الممثلة الأمريكية جيسيكا ألبا واحدة من النجمات اللواتي يمتلكن كل شئ من مسيرة ناجحة في عالم التمثيل، وتصدر قوائم النجمات الأكثر إثارة وجمالا في هوليوود، بالإضافة إلى كونها سيدة أعمال ناجحة.

بدأت جيسيكا ألبا رحلتها في عالم التمثيل في فترة التسعينيات بأدوار بسيطة في أعمال مثل Flipper، وIdle Hands، وNever Been Kissed إلا أنها لم تنل شهرتها في هوليوود حتى مشاركتها في المسلسل الشهير Dark Angel الذي رشحت عنها لجائزة جولدن جلوب للمرة الأولى.

ثم توالت بعد ذلك الأعمال الناجحة للنجمة الأمريكية مثل Sin City، و Fantastic Four الذي بدأ في العام 2005 واستمرت ألبا مع بقية أجزائه، و Valentine's Day الذي يعد أحد الأفلام التي أخذت فيها درو البطولة.

وبمناسبة عيد ميلادها الـ36، يرصد FilFan.com أبرز المعلومات التي قد لا تعرفها عن جيسيكا ألبا:

1- عانت من المرض في طفولتها

عانت جيسيكا ألبا من مرض الربو في طفولتها وقضت الكثير من الوقت في المستشفى بدلا من المدرسة، وذكرت ألبا سابقا أن الربو والحساسية كانت شديدة لدرجة أن حلقها كاد ينغلق، كما عانت ألبا من التهاب رئوي.

2- رفضت التعري في أفلامها

عقب عرض فيلمها Sin City: A Dame to Kill For والذي تؤدي فيه دور راقصة تعري في ملهى ليلي صرحت ألبا لمجلة Glamour، بأن مخرجا الفيلم فرانك ميلر وروبيرت رودريجيز عرضا عليها أن تتعرى تماماً، ولكنها رفضت رفضاً قاطعاً.

وبررت ألبا ذلك بأنها تخجل من أن يراها جدها وجدتها تستعرض مفاتن جسدها فهي ترفض ذلك بشدة حتى وإن تم اقصائها من الأفلام التي تتضمن مشاهد تعري.

صرحت ألبا أنها عانت من العزلة في طفولتها فلم تكن تلك الفتاة المحبوبة بين أقرانها، وساهم مرضها في ابتعادها عن زملائها في المدرسة حتى إن أقرانها لم يتعرفوا عليها بالشكل الكافي حتى رؤية صورتها في المجلة حينما كان عمرها 17 عاما مع أول ظهور لها في مجال التمثيل.

4- أصبح لها مدير أعمال وهي بعمر الـ12

منذ أن أصبحت ألبا بعمر الـ 12 راودها حلم التمثيل مما أفزع والدها بشدة، نظرا لأنها وكلت مدير أعمال وهي في هذه السن الصغيرة واستطاعت أن تظهر كضيفة في برنامج Chicago Hope.

5- عانت من فقدان الشهية بسبب دور

عانت ألبا من مرض فقدان الشهية في وقت سابق من حياتها المهنية لدى مشاركتها في فيلم Dark Angel، نظرا لاعتمادها على نظلم غذائي قاسي لدرجة أن وزنها انخفض نحو 100 كيلو جرامات ووصفت ألبا تلك التجربة بأنها كانت مفزعة حقا وجعلتها تشعر بالفتيات اللواتي يعانين من إضطراب في الشهية.

حينما كانت تبلغ الـ 19 عاما فقط واعدت ألبا شريكها في فيلم Dark Angel مايكل ويثرلي الذي كان يكبرها بـ 13 عاما، واستمرت علاقتهما 3 سنوات لينفصلا في العام 2003.

حازت ألبا على لقب أغنى امرأة عصامية في أمريكا خلال عام 2015 من مجلة Forbes للمال والأعمال، بعد أن وصلت ثروتها إلى 200 مليون دولار.

واستطاعت ألبا أن تحقق هذه الثروة الطائلة خلال سنوات قصيرة من مساهمتها في إنشاء شركة The Honest في سنة 2012، والتي وصلت قيمتها في السوق خلال فترة وجيزة إلى مليار دولار، مع امتلاك ألبا من 15 إلى 20% من أسهمها.

8- رفعت دعوى ضد بلاي بوي

رفعت ألبا دعوى قضائية على مجلة "بلاي بوي" الشهيرة بسبب وضع صورة لها على غلاف عدد شهر مارس من العام 2006 وهى ترتدي مايوه "بيكيني" دون إذن منها، وطالبت المجلة بسحب الأعداد من السوق، وبررت تلك الدعوى بأن نشر صورها بهذا الشكل يؤدي إلى تشويه سمعتها بالإشارة إلى أنها تحب أن يتم تصويرها وهى عارية أو شبه عارية، وهى ليست كذلك.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل