المحتوى الرئيسى

السيسي يدعو إلى إطلاق استراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب

04/28 20:09

دعا الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي الى اطلاق استراتيجيةٍ شاملة للقضاء على الارهاب تأخذ في اعتبارها العمل العسكري والأمني والجوانب التنموية والفكرية والسياسية، التي من شأنها هدم البنيةِ التحتية للإرهاب ومنع تجنيدِ عناصرٍ جديدةٍ للجماعات الإرهابية.

وقال السيسي خلال لقائه اليوم الجمعة مع بابا الفاتيكان فرنسيس الأول بالقاهرةإن مصرَ تقفُ في الصفوفِ الأولى في مواجهة شر الإرهاب.

ووصل البابا فرنسيس الى القاهرة فى وقت سابق اليوم في زيارة تاريخية لمصر، تستغرق يومين، تهدف إلى تعزيز السلام والحوار بين الاديان والعالم الاسلامي.

ووصف البابا فرنسيس رحلته التاريخية إلى مصر، وهو في طائرته، بأنها "رحلة الوحدة والاخوة ".

وأكد السيسي خلال لقائه مع البابا فرنسيس ، مجددا أن "القضاءَ نهائياً على الإرهاب يستلزمُ مزيداً من التنسيقِ والتكاتف بين كافة القوى المحبة للسلام في المجتمعِ الدولي، وبذل جهد موحد لتجفيفِ منابِعِه وقطعِ مصادرِ تمويلِه.. سواء بالمال أو المقاتلين أو السلاح".

وأشاد السيسي بمواقف البابا فرنسيس الداعمةِ لتفعيل الحوار مع المؤسسات الدينية المصرية بعد سنواتٍ من التوقف.

واعتبر الرئيس السيسي إعادة إطلاق حوار الأديان بين الكنيسة الكاثوليكية ومؤسسة الأزهر الشريف خطوة تاريخية، سيكون لها أبلغ الأثر في تعضيد الجهود من أجل تجديد الخطاب الديني.

انتهت أمس الأربعاء 26 إبريل، فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان سينما الشباب بالعاصمة السورية دمشق، التي تقف صامدة أمام كل أزماتها بدعم الثقافة والفنون. المهرجان حضره المئات من صناع السينما والمهتمين ...

استقبل مطار العلمين الدولي، اليوم الأربعاء، أول طائرة شارتر، قادمة من مطار "كييف" بأوكرانيا، علي متنها 114 سائح، وممثلين عن شركات سياحية، للترويج للساحل الشمالي ومطروح. وأكد اللواء علاء أبوزيد، محافظ ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل