المحتوى الرئيسى

آخرهم بابا الفاتيكان.. مشاهير العالم ينعشون السياحة في مصر

04/28 18:16

رغم معاناة مصر من تراجع عدد السائحين الوافدين إلى البلاد خلال السنوات الماضية، فإنها شهدت زيارة عدد من مشاهير العالم الآونة الأخيرة، حيث استقبلت القاهرة في الساعات الماضية البابا فرنسيس، بابا الكنيسة الكاثوليكية، رئيس دولة الفاتيكان، في أولى زياراته الرسمية إلى مصر، للقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي وشيخ الأزهر وبابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة الأرثوذكسية؛ لترسيخ قيم التسامح والحوار بين الأديان.

وسبق البابا فرنسيس زيارة نجم هوليوود ويل سميث، بصحبة عائلته، مصر مارس الماضي، وسبقها استضافة القاهرة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مارس الماضي أيضا، وقبلهم لاعب كرة القدم العالمي ليونيل ميسي، الذي زار البلاد فبراير الماضي، لدعم مرضى التهاب الكبد الوبائي "فيروس سي"، أجرى خلالها جولة سياحية في القاهرة.

وفي كل الزيارات المهمة التي أجراها نجوم الفن والرياضة ومشاهير السياسة للقاهرة، شهدت البلاد استعدادات أمنية مشددة ودعاية ترويجية ضخمة للزائرين، وشملت إجراءات التأمين أشهر المعالم الحضارية في مصر، وعلى رأسها منطقة أهرامات الجيزة والمتحف المصري.

وقال مجدي الأبنودي الخبير السياحي، إن مصر تمتلك فرص عظيمة لتستغل زيارة هؤلاء القادة للترويج للسياحة، "فالتقاط ميسي وميركل صورا بجوار الأهرامات، يساهم في الدعاية عالميا للآثار المصرية".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل