المحتوى الرئيسى

بالصور| مشاهير شباب أصابتهم أمراض خطيرة

04/28 18:16

لديهم شهرة واسعة ما جعل الكثيرين يعتقدون أنهم يتمتعون بحياة سعيدة طوال الوقت خالية من المشكلات، إلا أن المشاهير يعيشون حياة مثل أي شخص، يمرون بمشكلات حياتية وأزمات صحية، ولم يقتصر الأمر على الكبار فقط بل هناك من الفنانين والإعلاميين وغيرهما في ريعان شبابهم أصيبوا بأمراض خطيرة فمنهم من شُفي منها وآخرون توفوا والبعض الآخر ما زال يُعالج.

وكان آخرهم الفنان أحمد مكي الذي أعلن تدشين صفحة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" والتي أنشأها ليطمئن جمهوره ويشكرهم على حبهم له وخوفهم عليه بعد إصابته بفيروس في الكبد والطحال منذ عام جعله لم يستطع الشرب وينام نحو 20 ساعة في اليوم وفقد من وزنه أكثر من 30 كيلوجراما حتى تم شفاؤه مرة أخرى.

وهناك بعض المشاهير الذين أصيبوا بأمراض منهم:

أصيب زاهر بفيروس نادر في الغدة الدرقية يأتي لشخص كل 10 ملايين، واكتشف ذلك بعد ازدياد وزنه بشكل كبير من 85 إلى 185 كيلوجراما حتى فوجئ بمرضه واستمر مدة طويلة في العلاج الذي سيظل في الاستمرار عليه طول حياته، ما جعله يرفض العديد من الأدوار وانقطع عن العمل فترة كبيرة، ما أدى إلى تدهور حالته النفسية والمادية حتى عاد من جديد بعد تحسن حالته.

على الرغم من صغر سنها إلا أنها عانت كثيرا بسبب مرضها بسرطان القولون، ما جعلها تعتزل الفن وترتدي الحجاب ثم عادت مرة أخرى إلى الساحة الفنية ولكنها ظلت حالتها تدهور وأجرت العديد من العمليات لاستئصال القولون واستبداله بأمعاء اصطناعية وسافرت إلى لندن لعملية أخرى.

واستمرت المهندس في حالة عدم استقرار بين المرض والتعب وأحيانا الشفاء حتى توفيت عن عمر ناهز 37 عامًا، أثر نزيف من الرئة.

أصيبت الإعلامية دعاء فاروق بارتجاج في المخ، عندما سقطت في منزلها داخل دورة المياه ما جعلها ترتطم في الحوض، أثناء استعدادها للذهاب إلى عملها لتقديم برنامجها، اعتذرت عن الحلقة عندما وجدت تورما في أذنها وبجزء من رأسها وتغير جزء من وجهها إلى اللون الأزرق.

لم تهتم بذهابها إلى المستشفى وتعاملت وكأن شيئا لم يحدث وذهبت للنوم وأحضرت الفطار لأولادها في اليوم التالي ثم نامت لتأخذ قسطا من الراحة وعند استيقاظها تفاجأت بعدم قدرتها لرؤية الأشياء في مكانها وبدوار شديد حتى اتصلت بوالدتها وانتقلت على الفور إلى المستشفى.

اكتشف أحمد حلمي إصابته بورم في ظهره عندما سافر مع زوجته منى زكي إلى أمريكا أثناء حملها لإجراء بعض الفحوصات لها قبل الولادة كونها مريضة بفيروس نادر يصيب خلايا الدم، للاطمئنان عليها، وقرر حلمي أن يجري هو أيضا فحوصا خصيصا أنه كان يشعر بآلام في الظهر.

وعندما اكتشف وجود ورم كان عليه إجراء عمليه لإزالته وأوضحوا الأطباء له أن من المحتمل حدوث شلل، وقرر حلمي إخفاء ذلك عن الجميع وخضع للعملية ونجحت وتم شفاؤه.

أصيبت "حورية" بسرطان في الرحم وهو يُعتبر وراثيا وأعطاها الدكتور فرصة للزواج والإنجاب في فترة محددة قبل استئصاله ولكن انتهت المدة واضطرت لإجراء العملية.

Comments

عاجل