المحتوى الرئيسى

تفاصيل كلمة شيخ الأزهر في حضور بابا الفاتيكان - E3lam.Org

04/28 17:22

شاركها Facebook Twitter Google +

قدم الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهرf="/tags/43290-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B2%D9%87%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D9%8A%D9%81">الأزهر الشريف، في بداية كلمته بمؤتمر الأزهر العالمي للسلام، مقدما التحية لـ البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان الذي يزور المصر الآن.

أضاف الطيب خلال كلمته: “نبحث عن السلام الذي يبحث عنه الكثيرون ويحول بينه وبينهم الموت والأشلاء والجثث الملقاة على شواطئ البحار”.

تابع أن العالم والتاريخ يمر بأزمة لم يشهد مثلها من قبل، مؤكدا أنه كتب علينا ان ندفع ثمن المآسي اللحالية من أرواح الكثيرين.

تابع: «ما يثير الإحباط أن تحدث تلك الأزمات في القرن 21، وهو المفترض أن يكون قرن مؤسسات السلام وتجريم استخدام القوة والتطور التكنولوجي والإنساني»، متسائلًا: “كيف أصبح السلام العالمي الآن هو الفردوس المفقود في عصرنا الحالي؟”.

أشار إلى تجاهل الحضارة الحديثة إلى تعاليم الأديان السماوية، وخاصة قيم التعاون والأخوة والمساواة، وأن أحبّ الناس إلى الله أنفعهم.

وصل البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، إلى مصر في زيارة تاريخية، مساء اليوم الجمعة، يستهلها بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي في قصر الاتحادية، وتتضمن زيارة لشيخ الأزهر أحمد الطيب، على أن يتوجه بعدها لحضور مؤتمر السلام العالمي، ويلقي كلمته.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل