المحتوى الرئيسى

طريقة جديدة لاستئصال الفص الأول من الكبد بمؤتمر في جامعة المنصورة

04/28 17:21

استمرت فعاليات اليوم الثانى للمؤتمر الدولي السابع لمركز الأورام جامعة المنصورة بعنوان "الجديد في مجال علاج وجراحات أورام الثدى و البطن"  المنعقد في الفترة من 27 إلى 29 من أبريل.

يرعى المؤتمر الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، الدكتور عمر فاروق رئيس المؤتمر ، الدكتور محمد حجازى مدير المركز، وليد النحاس سكرتير المؤتمر.

يأتي انعقاد مؤتمر مركز الأورام الدولى السابع كأحد أهم الأحداث العلمية التى تنعقد في مصر سنويا  فى مجال علاج وجراحات السرطان، ويعقد هذا العام بالتعاون مع مؤسسة السرطان الافريقى و يناقش أحدث ما توصل إليه العلم في مجال علاج وجراحات أورام الثدى وأورام البطن.

يشارك في المؤتمر  نخبة من أكبر أطباء الأورام وأورام الأطفال وجراحات الأورام وعلم الأنسجة والتحاليل فى مصر.

عرض الدكتور محمد عبد الوهاب المشرف العام على برنامج زراعة الكبد بمركز جراحة الجهاز الهضمى، أسلوب جديد فى استئصال جزء من الكبد، يتم فيه استئصال الفص الأول من الكبد في حالة اصابة هذا الفص بالاورام الحميدة أوالخبيثة ويتم استئصاله للحفاظ علي باقي اجزاء الكبد.

وأشار إلى أنها عملية في غاية الصعوبة لوجود الفص خلف الكبد وتواجد الفص بملاصقة الاوردة الرئيسية للبطن، مشيرًا إلى أن هذه العملية تحتاج لفريق جراحي متخصص وغاية فى المهارة.

أهم أخبار منوعات

Comments

عاجل