المحتوى الرئيسى

إلام يرمز علم دولة الفاتيكان؟

04/28 16:40

كتب – عبد الله قدري:

استقبلت مصر، اليوم الجمعة، البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية ورئيس دولة الفاتيكان، بحفاوة كبيرة، وتم رفع أعلام الفاتيكان على جانبي خط سير البابا إلى قصر الاتحادية، وداخل القصر الجمهوري أثناء عزف السلام الجمهوري.

وعلم الفاتيكان الذي اعتمد في أواخر يونيو من عام 1929، يتكون من شريطين عموديين أصفر وأبيض، وبعض المفاتيح المتصالبة والتي يعلوها التاج البابوي.

ووفقًا لمركز العلم القومي البريطاني، فإن اللونين الأصفر والفضة التي يتكون منهما العلمين يشيران إلى الكرسي البابوي، حيث تمثل المفاتيح التي تتوسط العلم "مفاتيح الجنة" -وفقًا للموروثات الدينية الكاثوليكية- والذي ذكرت في نص إنجيل متى حيث أعطى يسوع المسيح المفاتيح للقديس بطرس. بينا يمثل الحزام الأحمر خط الوصل بين المفتاحين.

ومعهد العلم هو مركز للبحث والتوثيق في العالم للأعلام والمعلومات العلم. كما يعتبر -أيضا- أكبر منظمة عضوية في العالم. تأسس المعهد في عيد القديس جورج، 23 أبريل 1971.

ووصل اليوم البابا فرانسيس بابا الفاتيكان إلى القصر الجمهوري "الاتحادية" للقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي.

واستقبل شريف اسماعيل ـ رئيس الوزراء، البابا فرانسيس بابا الفاتيكان في مطار القاهرة، في أول زيارة له منذ عام 2000.

وكان في استقبال البابا في المطار الأنبا ابيفانيوس رئيس دير أبو مقار، والأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط، المطران غريغوريوس الثالث الحام، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك،الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرط الاقباط الكاثوليك.

ومن المقرر أن يلتقي البابا بشيخ الأزهر أحمد الطيب والبابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، ومجموعة من رؤساء الكنائس المصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل