المحتوى الرئيسى

غش تعدي.. شعار الطلاب قبل موسم الامتحانات

04/28 16:32

غش تعدي.. شعار الطلاب قبل موسم الامتحانات

صدق يوسف السباعي حين قال" ليس الذنب ذنبي …" إنه ذنب الذي سكب النفاق والغش والخديعة في النهر … ماذا يفعل ذو مروءة بين أهل الخداع في اأرض النفاق ؟، هكذا هو حال تعليمنا الآن في مصر فقد أصبح النجاح بالسهل إذا كنت تمتلك البرشام وأدوات الغش المشهورة أو التي لازالت غامضة لبعض الطلبة محترفي الغش في الامتحانات.

ومع قدوم موسم الامتحانات زادت صور الغش المختلفة التي يتفنن الطلاب في فعلها كي يحصلون على درجات النجاح.

وضحت سارة طالبة في الفرقة الثانية بكلية التربية عن طرق جديدة للغش في الامتحانات بين أصدقائها والتي سمعت عنها في الفترة الأخيرة كطريقة لزق الشفاف يكتبوا عليها ويلزقوا ع الديسك، والمسطرة، بيجيبو ورق بطولها ويكتبوا عليه عادى ويلزقوا في ضهر المسطرة، مشيرة أن طرق الغش هذه قديمة ولكنها لازالت تستخدم حتى الآن من قبل بعض الطلبة.

وقال أحمد طالب في كلية الصيدلة أننا في الجامعة مبنعرفش نغش، ولو حد غش ينادى على زميلة اللي قدامه ويغش منه غير كدة مفيش طرق معينة نستخدمها في كليتنا، حيث أن الامتحانات تكون على شكل نماذج ولا يوجد بها غش ويجلس الطلاب بصفوف معينة كل طالب يكون لدية نموذج مختلف عن الاخر.

بجانب أن الطلبة في كلية الصيدلة يهتمون بعمل نماذج خاصة بهم يقوموا من خلالها بعمل جداول مذاكرة كل طالب بشكل منفصل لان نماذج الامتحانـات تختلف من طالب إلى آخر وهذا يمنع الغش بين الطلاب في الكلية.

أضاف مازن طالب بالفرقة الرابعة بكلية الحقوق أن من أحدث طرق الغش اللي نستخدمها دلوقتى هي طريقة الكتابة على الحذاء من الداخل أو الألة الحاسبة أو حتى زجاجة المياه المعدنية من الداخل وبسهولة نقوم بكتابة ما عليها أثناء انشغال مراقب الامتحان.

Comments

عاجل