المحتوى الرئيسى

مؤتمر الشباب فى عيون النواب - برلمانى

04/28 16:05

اختتم الرئيس عبد الفتاح السيسى، أمس الخميس، فعاليات مؤتمر الشباب بمحافظة الإسماعيلية والذى حضره أعضاء الحكومة وبرلمانيين، وفى هذا الإطار أكد النواب أن المؤتمر شهد حوار مصارحة ومكاشفة بين الرئيس والشباب بعيدا عن البرتوكول فى التعامل وأنها ليس لقاءات ديكورية وأن أهم ما يميز تلك المؤتمرات الخروج بتوصيات يمكن تنفيذها بما يسهم فى ايجاد حلول لمشاكل الدولة.

أحمد سمير: لقاء الرئيس السيسى بالشباب حوار من القلب وحرية فى التعامل بين جميع الأطراف

فى البداية، قال أحمد سمير رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن مؤتمر الشباب الأخير المنعقد بمحافظة الإسماعيلية بحضور الرئيس السيسى شهد سابقة جديدة من نوعها، حيث اتسم الحوار بالصراحة والأريحية بين جميع الأطراف المشاركة لأقصى درجة، ولم نجد قيود وحدود للأسئلة وكل من يخطر على باله سؤال قام بتوجيه ووجد الرد.

وأضاف سمير، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الحوار كان من القلب بدون أى لمسات سياسية فى الردود وخرج عن إطار البرتوكولات والأمور المتعارف عليها، متابعا أن فى العهود السابقة لم نجد أحد يجرؤ على توجيه بعض الأسئلة وهناك لافتة جديدة تدل على وجود حرية بين الطرفين فى الفكر والتعامل.

وتابع رئيس لجنة الصناعة بالبرلمان، "نرى جيل من الشباب يجعلنا نطمئن على وجود شباب لديها تفكير ورؤية حال تعيينها فى موقع مسئولية".

طارق الخولى: تنظيم مؤتمرات الشباب أمر غير مسبوق وليس لقاءات ديكورية

ومن جانبه، قال طارق الخولى، عضو مجلس النواب، إن مؤتمرات الشباب الدورية التى ينظمها الرئيس السيسى فرصة للحوار فى قضايا المجتمع ككل ومن ضمنها مشاكل الشباب، موضحا أن هذا الأمر غير مسبوق فى العقبات السابقة ولم نشهد ذلك إلا فى مصر.

وأضاف الخولى، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن الطريقة التى تخرج بها مؤتمرات الشباب غير موجودة بدول العالم، موضحا أن المؤتمر يشمل نقاش لكل قضايا المجتمع ويشهد تكريم لنماذج الشباب التى أبدعت، حيث أن شعار المؤتمر إبدع انطلق مما يسهم فى إزالة أى حالة من الإحباط ومحاربة الفساد والبيروقراطية والروتين وكافة المعوقات التى تواجه الشباب.

وتابع أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن فلسفة مؤتمر الشباب خلق حالة تحدى لدى الجيل الحالى، خاصة أن رئيس الجمهورية يعمل على تحفيز الشباب ويستمع إليهم من أجل إزالة أى مشاكل،قائلا: أن المؤتمر عبقرى، خاصة وأن الأمم تشيد عظمتها بالحوار.

واستطرد الخولى، أن المؤتمرات تعمل على نقل الخبرات من جيل لأخر مع منح الجيل الحالى القدرة على صناعة تجربته والانطلاق نحو المستقبل ومن أبرز ما يميز تلك المؤتمرات هو الخروج بتوصيات بعضها تحقق والأخر قيد التحقيق.

وأردف عضو مجلس النواب، "نحن الآن أمام شئ مثمر وحقيقى وليس مجرد لقاءات بروتوكولية ولا ديكورية"، موضحا أن النقاشات أحيانا تكون كاشفة لقدرات المسئولين وعلى سبيل المثال المؤتمر قبل الماضى كان أحد أسباب رحيل وزير التعليم السابق نتيجة لحوار دار مع الشباب كشف عن عدم وجود رؤية لديه لحل مشاكل التعليم.

"السلاب": مؤتمر الشباب دفعه أمل وقوة وتسجيع للعمل للصالح الدولة

بدوره، قال محمد مصطفى السلاب، عضو مجلس النواب وعضو المكتب السياسى لائتلاف "دعم مصر" ممثلا عن الشباب، إن مؤتمرات الشباب التى ينظمها الرئيس السيسى بصفة دوريه تعطى دفعة أمل وقوة للشباب وتشجع على العمل لصالح الدولة.

وأضاف السلاب، فى تصريح لـ"برلمانى"، أن تلك المؤتمرات تشهد مصارحة ومكاشفة للمواطنين وتوضيح للحقائق بعيدا عن الإعلام المضلل الذى يستهدف الدولة للنيل من استقرارها، خاصة أن بعض المعلومات التى تذاع فى مؤتمرات الشباب لم تكن معلومة لقطاع عريض من الشعب.

وأكد عضو المكتب السياسى لائتلاف دعم مصر، أن مؤتمرات الشباب تعد تحفيزا للشباب على العمل، خاصة أننا نرى تكريم نماذج من الشباب فى كل مؤتمر ويعد سياسة جديدة من نوعها لاستحضار روح الوطنية والحماس لدى الشباب لأننا بعد عام 2011وجدنا انقسام بين المواطنين وحدث نوع من عدم المصداقية أمام المسئولين وغياب للتواصل بين القيادات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل