المحتوى الرئيسى

الزمالك يتحفز بروح الانتصارات لمواجهة طنطا فى المحلة

04/28 10:09

يلتقى فى الرابعة عصر اليوم الجمعة الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك مع نظيره طنطا فى الجولة الـ 26 لبطولة الدورى الممتاز المقررة بملعب غزل المحلة.

يدخل أبناء الفانلة البيضاء اللقاء تحت قيادة البرتغالى إيناسيو بهدف مواصلة الانتصارات والزحف نحو المركز الثانى، بعد فوزين متتاليين حققهما الفريق على طلائع الجيش بثلاثية نظيفة ثم المصرى بهدف نظيف.

استعد الفريق للقاء جيداً من خلال التدريبات اليومية بملعب عبداللطيف أبورجيلة، قبل أن يسافر أمس إلى المنصورة للمبيت هناك فى أحد الفنادق حيث اختار إيناسيو 19 لاعباً للسفر ليس من بينهم أحمد أبوالفتوح الظهير الأيسر لحصوله على الإنذار الثالث، كما يغيب حسام باولو وأحمد توفيق للإصابة.

ركز المدير الفنى فى التدريبات على الخطة التى سيواجه بها أولاد «السيد البدوى» بعد أن شاهد لقاءه الأخير أمام الأهلى الذى انتهى بخسارة طنطا بهدف وسجل نقاط القوة والضعف، وسيواجه الزمالك طنطا بخطة هجومية تعتمد على السيطرة على منطقة وسط الملعب، مع محاصرة المنافس فى نصف ملعبه بانطلاقات العمق عن طريق أيمن حفنى وشيكابالا ومحمد إبراهيم والأجناب عن طريق حسنى فتحى من ناحية اليمين ومحمد ناصف من جهة الشمال مع تواجد باسم مرسى كرأس حربة.

وحذر المدير الفنى البرتغالى لاعبيه من الاستهانة أو الاستهتار بفريق طنطا، خاصة أنه قدم مباراة جيدة أمام الأهلى، وكان نداً عنيداً، مشدداً على أن الأهلى وجد صعوبة فى الفوز على طنطا فى المباراة التى انتهت بفوز الأحمر بهدف نظيف، وأنه لا يوجد فريق ضعيف وآخر قوى بصرف النظر عن نتائجه فى المسابقة، وعليهم أن يقاتلوا طوال التسعين دقيقة من أجل الخروج بالثلاث نقاط للزحف نحو المركز الثانى فى ظل المطاردة المثيرة لفريق مصر المقاصة ووصيف المسابقة حتى وقتنا هذا.

وعقد إيناسيو عدة جلسات مع لاعبيه بهدف تحفيزهم على استمرار الروح القتالية العالية التى لعبوا بها أمام الجيش ثم المصرى البورسعيدى.

وحرص على تصحيح الأخطاء التى حدثت، مشدداً على ضرورة استغلال جميع الفرص التى تتاح لهم أمام مرمى الفريق المنافس مع الاحتفاظ فى نفس الوقت بالدفاع الجيد، وعدم السماح بوجود أى خطورة على مرمى أحمد الشناوى.

ويتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من أحمد الشناوى لحراسة المرمى وعلى جبر ومحمود حمدى «الونش» وحسنى فتحى ومحمد ناصف لخط الدفاع وطارق حامد ومعروف يوسف لخط الوسط وأيمن حفنى وشيكابالا ومحمد إبراهيم وباسم مرسى للهجوم.

الزمالك يحتل المركز الثالث برصيد 46 نقطة من الفوز فى 14 مباراة والتعادل فى أربع والخسارة فى سبعة لقاءات.

أما فريق طنطا فإنه يسعى هو الآخر لتحقيق نتيجة جيدة تحت قيادة مديره الفنى خالد عيد، بعد أن قدم عرضاً قوياً أمام الأهلى رغم الخسارة ومن قبله حقق فوزاً مستحقاً على المصرى بهدفين لهدف.

وكثف الجهاز الفنى من التدريبات على الخطة التى سيواجه بها الزمالك والتى غالباً ستكون متوازنة حيث حرص عيد على مطالبة لاعبيه ببذل أقصى الجهد لتقديم عرض مشرف رغم صعوبة المواجهة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل