المحتوى الرئيسى

حشود عسكرية تركية بالقرب من مدينة تل أبيض شمال الرقة

04/28 08:22

أخبار الآن | الرقة - سوريا (متابعات)

تناقلت وسائل إعلام تابعة للمعارضة السورية عبر مواقع التواصل الاجتماعي منتصف ليلة الجمعة، أن قوة من الجيش التركي اقتلعت السلك الشائك على الحدود المحاذية لمنطقة تل أبيض، بريف الرقة الشمالي "تمهيداُ للتوغل فيها".

وجدد الجيش التركي قصفه على قرية «سوسك» بريف تل أبيض، بالتزامن مع تحليق المقاتلات التركية في سماء المنطقة، وأفادت مصادر أخرى أن قوات سوريا الديموقراطية أمرت بإخلاء جميع مقراتها في البلدات الحدودية مع تركيا، فيما حضت مآذن مساجد «تل أبيض» المدنيين بالخروج من المدينة حفاظاً على حياتهم.

إقرأ: أبرز الغارات التي إستهدفت سوريا منذ العام 2013

يأتي هذا عقب مقتل نسعة عناصر من قوات سوريا الديموقراطية، بقصف مدفعي متبادل بين الجيش التركي وقوات سوريا الديموقراطية، في محيط قرية «سوسك» ومنطقة «تل فندر» غربي مدينة تل أبيض بريف الرقة الشمالي.

وكانت اشتباكات على جانبي الحدود اندلعت بين الوحدات الكردية والجيش التركي قرب قرية جطل التابعة لبلدة الدرباسية بريف الحسكة، قصف بعدها الجيش التركي مواقع "الوحدات"، كما قصف الجيش التركي مواقع "للوحدات" في قرية "عرادة" قرب مدينة رأس العين.

وقال شهود عيان من ريف كري سبي، أن «الدبابات التركية قصفت  قرى سوسك وتلفندر وكري سور، وأصابت منازل ومدرسة قرية سوسك، وردت YPG على مصادر النيران التركية».

وأشارت المصادر المحلية إلى أن غالبية أهالي القرى المذكورة نزحوا منها خوفاً من تطور الاشتباكات، فيما لم ترد أنباء عن إصابات بين المدنيين.

في حين يستمر القصف التركي والاشتباكات في العديد من قرى ريف عفرين، والذي أوقع خسائر مادية كبيرة في الممتلكات، بينما لم تتضح حصيلة الإصابات في صفوف المدنيين والعسكريين.

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل