المحتوى الرئيسى

مقتل 3 مسلحين أكراد في سوريا في اشتباك مع القوات التركية عبر الحدود

04/28 09:41

قتل ثلاثة من المقاتلين الأكراد السوريين برصاص الجيش التركي، أمس الخميس، في اشتباك جديد عبر الحدود هو الثاني في يومين، بحسب ما نقلت وكالة "دوغان" للأنباء.

وأفادت الوكالة بتعرض جنود أتراك متمركزين في اقجة- قلعة في محافظة شانلي اورفه التركية- لقنابل هاون ثم لرصاص بنادق رشاشة وافدة من مناطق خاضعة لسيطرة "وحدات حماية الشعب".

وأ ضافت الوكالة أن القوات التركية ردت على النيران ما أدى إلى اشتباك وجيز قتل فيه ثلاثة من عناصر المجموعة المسلحة الكردية.

وتُعتبر وحدات حماية الشعب الكردية العمود الفقري لـ "قوات سوريا الديمقراطية"، تحالف الفصائل العربية والكردية المدعوم من واشنطن.

فيما تعتبر تركيا "وحدات حماية الشعب" مع جناحها السياسي "حزب الاتحاد الديمقراطي" منظمة إرهابية وامتدادا لحزب العمال الكردستاني الذي يخوض تمردا ضدها منذ ثمانينيات القرن الماضي على الأراضي التركية.

وكانت قد اندلعت اشتباكات يوم الأربعاء بين القوات التركية ومقاتلي "وحدات حماية الشعب" الكردية في نقطة حدودية أبعد غربا.

ووقعت تلك الاشتباكات بعد يوم من قصف الطيران التركي موقعا للمقاتلين الأكراد قتل خلاله 28 شخصا معظمهم مقاتلون وأصيب 19 بجروح، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان.

ودعت وحدات حماية الشعب الكردية الأربعاء إلى فرض منطقة حظر طيران فوق شمال سوريا.

وقالت الخارجية الأمريكية الثلاثاء إنها "قلقة جدا" لتلك الغارات التركية التي نفذت "بدون تنسيق ملائم مع الولايات المتحدة أو التحالف الدولي الذي يقاتل تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق.

وفي موسكو، قالت الخارجية الروسية إن الغارات الجوية التي شنتها تركيا "غير مقبولة" داعية جميع الأطراف إلى ضبط النفس.

غي نهاية أغسطس الماضي، بدأت تركيا عملية عسكرية برية في شمال سوريا لدفع جهاديي تنظيم الدولة الإسلامية وقوات "وحدات حماية الشعب" الكردية جنوبا.

وفي محافظة الحسكة (شمال شرق)، أعلن الأكراد عن "انقطاع مياه الشرب عن مدن الحسكة ورأس العين وتل تمر وأريافها نتيجة استهداف الجيش التركي لمحطة كهرباء مغذية لمحطة ضخ المياه" تعد المصدر الوحيد لمياه الشرب في المنطقة.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل