المحتوى الرئيسى

ماذا قالت الصحف الإيطالية عن زيارة البابا فرانسيس؟

04/27 22:56

اهتمت العديد من وسائل الاعلام الايطالية بزيارة بابا الفاتيكان إلى مصر غدا الجمعة ، حيث أشارت العديد من الصحف إلى ان مغزى الزيارة يكمن فى رأب الصدع بين المسلمين والمسيحيين حول العالم، ونشر قيم التسامح بين شعوب الأرض.

قالت صحيفة"لاستامبا" الإيطالية إن عدم استخدام البابا فرانسيس لسيارة مصفحة فى مصر يمثل رسالة قوية إلى الارهابيين، علاوة على أنه يعكس ثقة البابا فى أمن مصر على الرغم من الهجمات الأخيرة، التى حدثت ضد كنيستين بطنطا والإسكندرية، لافتة إلى اهمية تجاوز القلق من الارهاب واستمرار الانسان فى حياته الطبيعية.

فى الوقت نفسه، أشارت صحيفة"ثيتانوفيت" الإيطالية إلى ان مصر تلعب دور ريادى فى خريطة العالم، على المستويين الجيوسياسى والدينى، حيث ان مصر لديها بصمة غنية وعميقة، منوهة إلى ان مصر من أكبر الدول الإسلامية فى العالم، لذلك يعد اجتماع البابا فرانسيس مع شيخ الأزهر فسيلعب دور بناء على مواجهة التطرف والعنف باسم الدين.

فى السياق ذاته، ذكر موقع"روما ريبورتس" إن البابا فرانسيس ينوي بناء جسور مع الإسلام المعتدل خلال زيارته لمصر، حيث ستمهد الزيارة إلى تعزيز الحوار بين المسيحيين لأنه سيرافقه بطريرك الكنيسة الأرثوذكسية بارثولوميو، بالإضافة إلى ان البابا سيلقى 4 كلمات مهمة خلال الزيارة اثنتان منها للمسلمين وواحدة للأقباط وأخرى للكاثوليك.

من جانب آخر، أشادت صحيفة "جورنال دى إيطاليا" بإجراءات التأمين التى تعتزم الأجهزة الأمنية اتباعها خلال الزيارة، مشيرة إلى أن زيارة البابا تؤكد أن مصر بلد آمن وستدعم السياحة، حيث ستبرهن الزيارة على أن مصر بلد آمن، لذا فإن زيارة البابا إلى مصر ستكون نقطة تحول فى مستقبل مصر التى ستحظى بانتعاش فى قطاع السياحة بشكل كبير الفترة المقبلة.

لفتت صحيفة «لاريبوبليكا» الإيطالية إلى ان بابا الفاتيكان يرغب في بعث رسالة سلام من مصر إلى جميع دول العالم، مشيرة إلى أن البابا أكد مرارًا تصميمه لزيارة مصر على الرغم من الهجمات الإرهابية الأخيرة التي حدثت ضد كنيستي مارمرقس ومارجرجس في الإسكندرية وطنطا، مشددة على ان أن البابا ليس قلقًا من الوضع الأمني في مصر.

نرشح لك

أهم أخبار صحافة

Comments

عاجل