المحتوى الرئيسى

بالصور| انطلاق "حج الشباب الكاثوليكي" المشارك في قداس بابا الفاتيكان

04/27 20:29

انطلقت في الخامسة من مساء اليوم، ما أسمته الكنيسة الكاثوليكية، بـ"الحج الديني للشباب القبطي"، بمنطقة التجمع الخامس في القاهرة، لاستقبال البابا فرنسيس خلال زيارته لمصر، ومشاركته في القداس الذي سيترأسه بعد غد السبت.

وخضع الشباب المشارك في ذلك الحج، لإجراءات أمنية مشددة، حيث منع عليهم الخروج أو الاستئذان من مكان التجمع بـ"بيت دي لاسال" في التجمع الخامس، منذ مساء اليوم الخميس، وحتى لقاء البابا فرنسيس المقرر بعد غد السبت، وخضع المشاركون لتفتيش مكثف، وتم تخصيص مسئوول لكل مجموعة للتواجد معهم.

وأشارت اللجنة المنظمة لزيارة بابا الفاتيكان لمصر المقرر أن تبدأ غدا الجمعة، إلى أنه غير مسموح استخدام الهواتف المحمولة أثناء قداس الصلاة بحسب التعليمات الأمنية، وأنه سيتم مصادرة أي هاتف مع أحد من المشاركين قبل دخول استاد الدفاع الجوي المقرر أن يتحرك إليه الشباب في السابعة صباحا، قبل أن تبدأ فاعلياته برئاسة البابا فرنسيس في العاشرة صباح السبت.

وأضافت اللجنة، أنه سيتم اختيار 250 من شباب الأقباط الكاثوليك، لمقابلة البابا فرنسيس خلال زيارته لمصر بنظام القرعة من بين الشباب القبطي المشارك في الحج الديني.

وتقيم الكنيسة الكاثوليكية العديد من الفاعليات الدينية للشباب القبطي المشارك، تشمل إقامة قداس صلاة يترأسه الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الكاثوليك في مصر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل