المحتوى الرئيسى

مقتل 18 مدنيا بقصف جوي على عدة بلدات بـ"ريف إدلب" شمال سوريا

04/27 20:17

قتل 18 مدنيًا بينهم نساء وأطفال، وسقط عشرات المصابين بقصف جوي على عدة بلدات بـ"ريف إدلب" شمال سوريا، استهدف خلالها مستشفى ونقطة طبية.

وقال مسؤول قطاع الدفاع المدني في مدينة معرة النعمان، وريفها جنوب إدلب، عبادة ذكرة، لوكالة "الأناضول" التركية للأنباء، إن 4 أطفال وامرأة قتلوا وأصيب 8 أخرين بقصف جوي يعتقد أنه روسي، على بلدة معرشورين كما خلف القصف دمارا وحرائق في المكان المستهدف.

وأوضح ذكرة، أن الطيران الحربي قصف مستشفى الجامعة بقرية "ديرشرقي" شرق مدينة معرة النعمان، بـ4 غارات جوية أدت لسقوط، 3 قتلى مدنيين وإصابة 10 أخرين بينهم عدد من كادر المستشفى، مشيرًا إلى أن المشفى خرج عن الخدمة بشكل كامل، وتابع مسؤول قطاع الدفاع المدني.

وقال: "إن الطائرات تعمدت استهداف فرق الدفاع المدني أثناء عمليات الإنقاذ حيث أدى القصف لأضرار في المعدات دون سقوط ضحايا".

وأضاف ذكرة، أن الطيران الروسي استهدف نقطة طبية في بلدة معرزيتا بذات المنطقة، ما أدى لسقوط 4 قتلى، بينهم أطفال وإصابة 10 آخرين وخروج النقطة الطبية عن العمل، مؤكدًا أن الطيران التابع لسلاح الجو الروسي يتعمد استهداف المستشفيات والنقاط الطبية في محافظة إدلب بشكل مباشر، ما أدى لخروج نحو 10 مراكز ونقاط طبية، عن العمل كحصيلة لهذا الشهر.

وفي سياق متصل، أشارت وكالة "الأناضول"، إلى مقتل 3 أطفال ووالدتهم بقصف جوي روسي بـ9 غارات جوية بصواريخ شديدة الانفجار استهدف بلدة خان شيخون جنوب إدلب ما أدى لدمار واسع وتمكنت فرق الدفاع المدني من انتشال عدة مصابين.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل