المحتوى الرئيسى

زاخاروفا: فريق ماكرون مارس التمييز ضد "آر تي" وسبوتنيك

04/27 19:11

وصفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا رفض فريق حملة المرشح الفرنسي للانتخابات الرئاسية، إمانويل ماكرون، اعتماد "آر تي" و "سبوتنيك"، تمييزا بحق وسائل الإعلام الروسية.

وقالت زاخاروفا، في مؤتمرها الصحفي الأسبوعي: "مع الأخذ بعين الاعتبار عدم وضع أي عراقيل أمام وسائل إعلام الدول الأخرى، نقيم تدابير المنع كتمييز ممنهج ومكشوف ضد وسائل الإعلام الروسية من قبل فريق المرشح للرئاسة الفرنسية".

#زاخاروفا: لا نؤيد أياً من المرشحين في #انتخابات_الرئاسة_الفرنسيةhttps://t.co/TBMHWM9Fix

— ألف ياء (@alefyaa2) ٢٠ أبريل، ٢٠١٧

وأكدت زاخاروفا على دعوة الهيئات الدولية المختصة والأجهزة المعنية في فرنسا لإيلاء الأمر أهمية خاصة ولمتابعة عمليات انتهاك حقوق وسائل الإعلام خلال الانتخابات الرئاسية واتخاذ التدابير لمنع تكرار هكذا أعمال خلال الجولة الانتخابية الثانية والمقررة في مايو/أيار المقبل.

النتائج النهائية والرسمية لانتخابات الرئاسة الفرنسية: ماكرون 24.01% ولوبان 21.30%

وأشارت المتحدثة باسم الخارجية إلى أن فريق ماكرون، أتهم في السابق وسائل الإعلام الروسية، من دون دليل، في "التأثير على الحياة الديمقراطية في البلاد".

وقالت: "نعتقد أن التأثير على الحياة الديمقراطية في أي بلد وبشكل فعال، يتم من خلال عمل المؤسسات الإعلامية ونشاطها السلس، ما يساهم في دعم التعددية، وتوسيع إمكانية المواطنين في الوصول إلى المعلومات والأخبار حتى وأن كانت معارضة".

انتخابات الرئاسة الفرنسية.. ماكرون ولوبان إلى الجولة الثانية 7 مايو المقبل

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل