المحتوى الرئيسى

اسباب تساقط الرموش وعلاجها ونصائح لرموش طويلة وجذابة

04/27 18:34

جمال الرموش يبرز جمال المرأة لذا تهتم الكثير من النساء بزيادة كثافة وتطويل رموشهن، وهناك الكثير من المستحضرات التجميلية التي تعتني بالرموش بشكل خاص، لكن تساقط الرموش يقلق المرأة، لذا تعرّفي على اسباب تساقط الرموش وعلاجها ونصائح لرموش جذابة ومميزة.

يستخف البعض بأهمية الرموش ويعتبرها ليس أكثر من جزء جمالي في الوجه، وربما لا ينتبه البعض لتساقطها، لذا فإننا نعرض أهميتها للعين، وهي:

عند تساقط شعر الرموش تقلق المرأة كثيراً، ولكن ليس عليكِ القلق لأن النسبة الطبيعية لتساقط الرموش هي 10 في المائة من عدد الشعيرات وإذا تطور الأمر عليكِ الذهاب إلى الطبيب.

تساقط الرموش يسبب الهلع عند النساء ولا تعرفي السبب، لذلك جئنا إليكِ بالأسباب التي تسبب تساقط الرموش، وهي:

سقوط الرموش لا يعني عدم نموها مرة أخرى، فيتسغرق نمو الرموش مجدداً مدة تصل إلى 8 أسابيع.

إليكِ سيدتي علاج تساقط الرموش بالوصفات الطبيعية في المنزل بأقل التكلفة، هذه الوصفات ستساعدك على القضاء على بعض اسباب تساقط الرموش وتعالجها تماماً بعد المداومة على الاستعمال، ويمكنك شراء الزيوت من محلات العطارة، ولعلاج الأسباب المرضية لتساقط الرموش يجب تحديد موعد لزيارة الطبيب لإجراء الفحوصات الازمة.

أضيفي قطرات زيت اللوز الحلو على فرشاة (ماسكارا) ومشطي رموشك، من فوائد زيت اللوز زيادة كثافة الرموش وإكسابها لمعاناً وبريقاً.

أضيفي قطرات زيت الخروع إلى فرشاة (الماسكارا) أو إلى قطنة ومشطي بها رموشك مرتين في اليوم، يفيد زيت الخروع في تطويل الرموش وتكثيفها.

استخدم المصريون القدماء الحليب لفوائده الصحية في تطويل الرموش وزيادة كثافتها، لذا اغمسي قطنة بالحليب وامسحي بها رموشك.

قومي بتقطيع بصلة صغيرة وضعيها في ماء واتركي المزيج على النار حتى الغليان، ثم اغمسي قطنة في المزيج وامسحي رموشك، يساعد البصل على تقوية الرموش.

الكحل العربي الشهير وليس الذي نشتريه من محلات التجميل، ويكون عبارة عن حجر أسود تم طحنه إلى كحل مطحون وليس سائلاً أو قلماً وبعض الأنواع يميل لونها إلى اللون الرمادي واشتهر وجوده في بلاد الشام والمغرب العربي، ويعرف في بعض البلادن بالأثمد وله فوائد في إنبات الشعر.

ما أكثر نواة التمر في رمضان ولكننا لا نستفيد منها بقدر ما نلقيها في سلة المهملات، هذه النواة لها فائدة عظيمة في نمو شعر الرموش وتقويتها مع التطويل والتكثيف دون أن تسبب ضرر ولها فائدة للعين وتزيد من حدة الإبصار.

نأخذ النواة من التمر ونغسلها جيداً بالماء ثم نتركها تجف تحت آشعة الشمس لمدة يومين، يحرق النواة ليكون سهل الطحن ودقها باستخدام الهون أو مكينة طحن القهوة حتى يصير ناعماً تماماً بعدها احضروا منخل ضيق الثقوب وانخلوه، وبعض الأشخاص يقومون بتحميصها ولكننا ننوه أن هناك دراسات أثبتت أن التحميص مضر إلى استخلاص فوائد النواة، والآن بعد أن عرفتوا فوائد نواة التمر هلى ستلقونها في سلة القمامة؟

من أنواع الصمغ العربي والمفيدة لمستحضرات التجميل وفي تطويل الشعر هو الصمغ الطلحة، ويفيد الشعر بشكل عام ومنها الرموش ويعالج اسباب تساقط الرموش الطبيعية ويقوي البصيلات ويمنع ظهور القشرة كما من فوائده علاج مرض الثعلبة ويحمي من الصلع وذلك لأنه غني بالألياف والبروتينات، هذا الصمغ مناسب لجميع أنواع البشرة فهو ينظم مستوى الافرازات الدهنية في فروة الرأس الدهنية و يعطي الترطيب للبشرة العادية والجافة، ويشتهر الصمغ في بلدن الخليج العربي.

تمزج كمية قليلة من الكحل العربي مع القليل من محلول الصمغ العربي قومي بغمس الفرشاة وادهني رموشك وحواجبك بعد أن يبرد أو قومي بإضافة كمية قليلة من العسل والماء إلى الصمغ العربي ثم اغسلي شعرك وضعي المزيج على رأسك لمدة ساعتين ولا تتركيه أكثر من ذلك ثم اشطفي شعرك يكرر المزيج مرة في الأسبوع.

البقدونس مفيد لعلاج ضعف بصيلة الشعر لذا فهو يدخل في صناعة مستحضرات التجميل، قومي بخلط حزمة بقدونس أو طحنها إن كانت بذور في الخلاط مع الماس واتركيه مع وضع غطاء ثم ادهني به شعرك قبل النوم يومياً، قللي عدد المرات تديجياً ففي الأسبوع الثاني ادهني به شعرك لمدة ثلاثة أيام فقط، وفي الأسبوع الثالث قومي بدهنه يوم في الأسبوع، حتى ترين النتيجة بنفسك.

اقرئي أيضاً: أفضل الزيوت الطبيعية لتكثيف وتطويل الشعر

نساعدك على المحافظة على رموشك وتقويتها والعناية بها بشكل يكسبها الجمال والطول اللازم لها، وربما هذه النصائح تقضي على اسباب تساقط الرموش فاتبعيها:

أهم أخبار متابعات

Comments

عاجل