المحتوى الرئيسى

الجمارك تحبط محاولة لتهريب يمام محظور صيده

04/27 18:32

تمكن رجال جمرك الساحة المبردة بمطار القاهرة، برئاسة مختار أمين، مدير جمرك الساحة المبردة تصديرها التابع للإدارة العامة لجمارك الصادرات البرية، من ضبط محاولة لتهريب وتصدير كمية من اليمام المذبوح والمجمد بأسه وريشه والمحظور صيده أو تصديره بالمخالفة لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009.

ففى أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية على مشمول البوليصة رقم 077/94273255 بيان جمركى رقم 10373 لسنة 2017 بإسم شركة ع . ت بعدد 3 طرد بوزن 54 كيلو جرام حمام طازج مصدرة إلى قطر.

اشتبه عادل ابراهيم مدير الحركة، فى مشمول البيان، وتم تشكيل لجنة للمعاينة الفعلية من سيد يوسف ومحمد إبراهيم، مديري إدارة الحركة، وعصام عطية رئيس قسم الحركة، محمد لطفى مدير التعريفة، سعيد مصطفى مدير الحركة، حيث تبين أن المشمول عبارة عن 400 من اليمام الجبلى المجمد برأسه وريشه.

وتم العرض على إدارة الحياة البرية بمطار القاهرة الجوي، والتي افادت بان المشمول المذكور غير مصرح بتصديره ومخالف لقانون البيئة رقم 4 لسنة 1994 والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009 والمنظم لعدم صيد هذه الأنواع بدون ترخيص صيد ولا توجد موافقات تصديرية ولا ترخيص من جهاز شئون البيئة بالصيد، وتم التحفظ على المشمول داخل المعزل البيطرى لحين التصرف وإتخاذ الإجراءات القانونية كما تم مخاطبة إدارة الحجر البيطرى للإفادة عن قيمة الزوج من هذا النوع فأفاد بأن قيمة الزوج 25 جنيها للزوج.

قرر هلال توفيق هلال إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر تهرب جمركي رقم 1 لسنة 2017 والعرض على وزارة التجارة والصناعة.

يأتي هذا تنفيذا لتعليمات الدكتور مجدى عبدالعزيز رئيس مصلحة الجمارك والأستاذ محمد محمود رئيس الإدارة المركزية لجمارك الواردات والصادرات بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية وإحباط كافة محاولات التهريب.

استقبل مطار العلمين الدولي، اليوم الأربعاء، أول طائرة شارتر، قادمة من مطار "كييف" بأوكرانيا، علي متنها 114 سائح، وممثلين عن شركات سياحية، للترويج للساحل الشمالي ومطروح. وأكد اللواء علاء أبوزيد، محافظ ...

خيم الحزن على أهالى قرية دشطوط التابعة لمركز سمسطا جنوب غربى محافظة بني سويف، عقب تلقيهم نبأ مصرع أحد شباب القرية، ويدعى أحمد تمام خليل، 34 سنة، ويعمل عاملاً، وإصابة اثنين آخرين على يد عصابات مسلحة ...

افتتح المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، تطوير 140 منزلاً بمراكز سمسطا والواسطى والفشن. تضمن الافتتاح 100 منزلا بقريتي الجزيرة وشنرا، بالواسطى والفشن، نفذتها جمعية الأورمان بالتعاون مع ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل