المحتوى الرئيسى

عميد إعلام سيناء: لاعلاقة لنا بتأمين امتحانات نهاية العام

04/27 17:19

عميد إعلام سيناء: لاعلاقة لنا بتأمين امتحانات نهاية العام

تواصل الجامعات المصرية الاستعداد لبدأ الامتحانات في كلياتها المختلفة مايو المقبل ومن أهم الاستعدادات التي تقوم بها هي عمليات تأمين دخول الطلبة اللجان وورق الامتحان بدون التعرض لأي مشاكل من أي نوع وبخاصة بعد أحداث الشغب التي قد تحدث بسبب الخوف من خروج أي طلبة عن السلوك السوي، او الاعتراض على قرارات رؤساء اللجان أو محاولة بعضهم الغش.

في حين شدد مجلس جامعة القاهرة على عدم سفر أعضاء هيئة التدريس خلال فترة الامتحانات إلا فى حالات الضرورة وبإذن من رئيس الجامعة، وكذلك إلتزام أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالكليات بقرار مجلس الجامعة بالتواجد خلال فترة الامتحانات وعدم قبول أية أعذار إلا بعد موافقة نائب رئيس الجامعة المختص أو عميد الكلية واعتمادها من رئيس الجامعة. وأكد على تطبيق جزاءات الغش بين الطلاب التي تم اقرارها من مجلس الجامعة.

وقالت الدكتورة سهام نصار عميد كلية الإعلام جامعة سيناء في تصريح خاص لـــ"دوت مصر"، ان الإجراءات الأمنية في الجامعة تمشي على أكمل وجه، وتعمل القوات المسلحة بالتنسيق مع الشرطة على تأمين محيط الجامعات، خاصة وأن هناك معسكر للأمن المركزي بالقرب من الجامعة تعرض لهجوم إرهابي منذ يومين، وهو الأمر الذي أدى إلى تكثيف التواجد والتمشيط الأمني لتلك المنطقة.

وأضافت نصار أن جامعة سيناء متعاقدة مع إحدى شركات الأمن القومية والتي تقوم بتأمين الجامعة بجانب مجموعة من البدو، ويتم آخذ إجراءات صارمة ضد من يقوم بشعب ضد الجامعة وبخاصة خلال فترة الامتحانات.

وأشارت عميد إعلام ان جامعة سيناء تتأخذ إجراءات رادعة ضد أي طالب يحاول الغش في الامتحانات ويتم عمل محضر غش له وحرمانه من دخول مادتين، بجانب منع الطلاب من دخول لجنة الامتحانات بالموبيل أو أي ملخصات للغش وإذا ثبتت عملية الغش يحول الطالب للشئون القانونية ويتخذ معه الإجراءات القانونية اللازمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل