المحتوى الرئيسى

إنطلاق تدريب جراحة مناظير الركبة والرباط الصليبي بجامعة أسيوط

04/27 16:51

أعلن الدكتور هشام القاضى، أستاذ جراحة العظام والكسور ومدير وحدة مناظير المفاصل بالمستشفى الجامعى عن انطلاق وقائع الدورة التدريبية السادسة لجراحة مناظير الركبة والرباط الصليبي، التي تنظمها وحدة مناظير المفاصل بقسم العظام بالمستشفى الجامعي، والتى تأتى ضمن وقائع المؤتمر السنوي الثاني للوحدات المتخصصة وينظمه قسم جراحة العظام والكسور بكلية الطب بالتعاون مع جمعية جراحة العظام المصرية.

وأضاف الدكتور هشام القاضى، أن فعاليات الدورة تستمر على مدار يومين وتأتى انطلاقاً من حرص الوحدة على تطوير خبرات وكفاءات الأطباء بشكل مستمر، وتأهيلهم لكل ما هو جديد فى هذا التخصص مما يصب فى صالح تطوير الخدمة الطبية المقدمة لمرضى محافظات الصعيد.

وأشار إلي أن الدورة تضمنت تدريب الأطباء المشاركين على عدد من المهارات المختلفة التى تتضمن التشخيص الإكلينيكي والتقييم الجيد للأشعة بالرنين المغناطيسي والقدرة على التحكم فى استخدام منظار المفاصل فى علاج إصابات وأمراض الركبة واستعواض فى الرباط الصليبي.

ومن جانبه أشار الدكتور حاتم جلال ذكى، استاذ جراحة العظام والكسور ومقرر اللجنة العلمية أن الدورة شملت إلقاء الضوء على أساسيات استخدام منظار الركبة وذلك بالشرح العملي المفصل من خلال نخبة من الأساتذة ورواد طب العظام فى مصر وهم الدكتور أحمد عبد العزيز الأستاذ بجامعة القاهرة والدكتور أيمن عبيد الأستاذ بجامعة المنوفية والدكتور عزت كامل والدكتور أحمد السعيد الأستاذ بجامعة عين شمس والدكتور أحمد والى والدكتور أكرم الداودى الأساتذة بجامعة الإسكندرية والدكتور حامد الجوهري الأستاذ بمستشفى الساحل التعليمي.

يأتي هذا تحت رعاية الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس الجامعة والدكتور طارق الجمال نائبه لشئون الدراسات العليا والبحوث والمشرف على كلية الطب والدكتور فيصل حجاجى رئيس قسم جراحة العظام والكسور والدكتور ماهر العسال المشرف على الوحدة والدكتور محمد عبد الحميد منظم الدورة، وبمشاركة متميزة من 35 متدرب من أطباء العظام من معظم أنحاء الجمهورية إلى جانب مشاركين من بعض الدول العربية والإفريقية.

إنطلاق تدريب جراحة مناظير الركبة والرباط الصليبي بجامعة أسيوط

إنطلاق تدريب جراحة مناظير الركبة والرباط الصليبي بجامعة أسيوط

إنطلاق تدريب جراحة مناظير الركبة والرباط الصليبي بجامعة أسيوط

إنطلاق تدريب جراحة مناظير الركبة والرباط الصليبي بجامعة أسيوط

استقبل مطار العلمين الدولي، اليوم الأربعاء، أول طائرة شارتر، قادمة من مطار "كييف" بأوكرانيا، علي متنها 114 سائح، وممثلين عن شركات سياحية، للترويج للساحل الشمالي ومطروح. وأكد اللواء علاء أبوزيد، محافظ ...

خيم الحزن على أهالى قرية دشطوط التابعة لمركز سمسطا جنوب غربى محافظة بني سويف، عقب تلقيهم نبأ مصرع أحد شباب القرية، ويدعى أحمد تمام خليل، 34 سنة، ويعمل عاملاً، وإصابة اثنين آخرين على يد عصابات مسلحة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل