المحتوى الرئيسى

المحكمة الهندية توافق على عرض فيلم "أحمر شفاه تحت البرقع"

04/27 16:50

قررت محكمة الاستئناف الهندية للأفلام عرض الفيلم النسائى "أحمر شفايف تحت البرقع" للمخرجة ألانكريتا شريفاستا بعد اعتراض الرقابة الهندية على عرضه بدور العرض التجارية.

وطالبت المحكمة منتج الفيلم بعرضه تحت بند للكبار فقط وكانت الرقابة رفضت عرض الفيلم لأحتواءه على ألفاظ مخلة للأداب ومواقف خادشة للحياء وإيحاءات نسائية جنسية ووافقت المحكمة على عرضه بشرط حذف بعض المشاهد وعرضه للبالغين فقط الأكثر من 18 عام.

تدور أحداث الفيلم حول 4 سيدات هنديات تتراوح أعمارهن بين 18 و55 عاما تعيشن فى قرية صغيرة تحاولن إثبات شخصياتهن والدفاع عن حقوقهن الجنسية .

تجسد الشخصيات كوكونا سن شارما التى بدأت حياتها مخرجةً لفيلم " الموت فى معبد جونج " الذى صورته فى تورنتو عام 2016 ، وراتنا باثاك شاه، وسونال جيهاه .

وعندما تقدم منتجو الفيلم فى فبراير الماضى إلى الرقابة على المصنفات الفنية للحصول على ترخيص لعرض الفيلم تجاريًا رفضت الرقابة عرضه بحجة أنه يمثل دعوة لإغواء النساء ودفعهن للاهتمام بغرائزهن أكثر من إعمال عقولهن وأكد التقرير أن الفيلم يحوى العديد من المشاهد الجنسية والأصوات المثيرة والألفاظ الإباحية يتضامن مع فئة من النساء اللواتى تعيشن تحت خط الفقر.

ودفع تقرير الرقابة المنتج لإقامة دعوى قضائية أمام محكمة الأفلام التى تعلو الرقابة مطالبًا بعرض الفيلم.

أهم أخبار فن وثقافة

Comments

عاجل