المحتوى الرئيسى

2750 شركة مقاولات تستثمر بمشروعات ترفيق الأراضي الصناعية

04/27 15:27

كشف رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، المهندس حسن عبد العزيز ، أن 2750 شركة مقاولات أبدوا رغبتهم المشاركة بمشروعات ترفيق الأراضي الصناعية بمناطق الصعيد، التي أعلنت عنها وزارة الصناعة ببني سويف وأسيوط والمنيا وسوهاج وقنا.

وكشف "عبد العزيز"، في تصريحات لـ"الدستور"، أن "وفدا من اتحاد المقاولون ناقش مع ممثلين عن وزارة الصناعة إمكانية المشاركة في مشروعات ترفيق ووضع البنية الأساسية لمشروعات الأراضي الصناعية المزمع طرحها بالصعيد، بعد إخطار المقاولين ببنود كراسات الشروط والتي ناقشها ممثلوا الوزارة مع الإتحاد تمهيدًا لإصدار كراسة الشروط".

وبحسب رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، فإن "الوزارة تعتزم طرح مايقرب من 200 فدان مبدأيًا، وهناك إمكانية لطرح مساحات أكبر، ويقدر حجم استثمارات المشروع بـ3 مليارات جنيه قابلة للزيادة".

وأوضح عبد العزيز أنه "تم الأخذ في الاعتبار توقيع العقود باسم المقاول المشارك بالمشروع، والاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء. مضيفًا: "كراسة الشروط شملت بند خاص بتعويض المقاولون نتيجية فروق الأسعار، على خلفية تغير سعر صرف الدولار بالسوق المصرية".

يذكر أن وزارة التجارة والصناعة والمشروعات الصغيرة تطرح حزما من المشروعات التنموية، ممثلة في مصانع جاهزة للتسليم وأراضي صناعية مرفقة، ضمن مبادرات الوزارة لتنشيط التصنيع المحلي، وهو ما يجعلها الفترة الأخيرة تطرح عدد من الأراضي الصناعية جاهزة الترفيق.

استقبل مطار العلمين الدولي، اليوم الأربعاء، أول طائرة شارتر، قادمة من مطار "كييف" بأوكرانيا، علي متنها 114 سائح، وممثلين عن شركات سياحية، للترويج للساحل الشمالي ومطروح. وأكد اللواء علاء أبوزيد، محافظ ...

خيم الحزن على أهالى قرية دشطوط التابعة لمركز سمسطا جنوب غربى محافظة بني سويف، عقب تلقيهم نبأ مصرع أحد شباب القرية، ويدعى أحمد تمام خليل، 34 سنة، ويعمل عاملاً، وإصابة اثنين آخرين على يد عصابات مسلحة ...

افتتح المهندس شريف حبيب محافظ بني سويف، اليوم الأربعاء، تطوير 140 منزلاً بمراكز سمسطا والواسطى والفشن. تضمن الافتتاح 100 منزلا بقريتي الجزيرة وشنرا، بالواسطى والفشن، نفذتها جمعية الأورمان بالتعاون مع ...

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل