المحتوى الرئيسى

القابضة للمياه: التحديات التى تواجه القطاع معقدة وكثيرة

04/27 14:59

قال المهندس ممدوح رسلان، رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، إن التحديات التى تواجه قطاع المياه معقدة وكثيرة  وتحتاج للعمل والجهد من جميع فئات المجتمع، خاصة عندما نركز  على عنصر عام وأساسى وهو التوعية بثقافة ترشيد استهلاك مياه الشرب.

وأضاف خلال الحفل الختامى الذى نظمه وفد الاتحاد الأوروبى بمصر، بالتعاون مع الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى للمسابقة القومية الإبداعية، لإعداد حملة توعية عامة للحفاظ على مياه الشرب، أن الشباب هم وقود  المستقبل، وأمل الأمة فى تبنى واقتراح الحلول المبتكرة والفعالة لمثل هذه القضايا الحياتية .

 تابع: نأمل بعد  انتهاء المسابقة الإبداعية لطلبة كليات الإعلام لتصميم حملة قومية لترشيد استهلاك مياه الشرب، والتى أطلقتها الشركة القابضة تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء، أن تجنى مقترحات هؤلاء الشباب ثمارها، وتؤثر بصورة فعالية على ثقافة المجتمع فى التعامل مع مياه الشرب.

وأشار إلى الدور المهم والحيوى الذى قامت بها الجهات المانحة لدعم وإنجاح المبادرة التى تعتبر الأولى من نوعها بمصر، بالتعاون مع قطاع مياه الشرب والصرف الصحى .

وقال برونومايس، ممثل يونسيف فى مصر، إن الحصول على المياه وتوافر المرافق الصحية، هو حق لكل طفل للحفاظ على حياته ونموه وصحته، مضيفاً أن رفع الوعى بالحفاظ على المياه وترشيد استهلاكها أمر يعتبر فى غاية الأهمية لمواجهة مخاطر ندرة المياه.

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل