المحتوى الرئيسى

السبت.. تنظيم الحفل الختامي لـ'المشروع الأكاديمي' بحاسبات جامعة القاهرة

04/27 13:17

أعلن مسئولوا النشاط الطلابي "فكرة" بكلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة، عن تنظيم الحفل الختامي للمشروع الأكاديمي يوم السبت الموافق 29 / 4 / 2017 بمقر الكلية من الساعة 2.30 عصراً حتي الـ7 مساء.

ويعتبر النشاط مجاني بالكامل وقائم على خدمة الطلاب لزيادة إدراكهم و معرفتهم بمجال الحاسبات و المعلومات عن طريق مشاريع السنة المقامة حاليا 2017 ومنها: المشروع الأكاديمي الذي يهدف إلى زيادة الوعي التكنولوجي.

ويركز المشروع على تصميم المواقع الإلكترونية وتطبيقات الهاتف المحمول (Android)، والذي يحرص على تنمية المهارات الشخصية كالعمل الجماعي ومهارات التواصل لدى الطلاب المُشاركين في المشروع.

ويتكون المشروع من خمسة مراحل أساسية هي: فتح باب التقديم لورش العمل للطلاب الراغبين في المشاركة، والإعلان عن الطلاب المشاركين في ورش العمل.

كما يتكون من حفل الافتتاح للترحيب بالطلاب المشاركين في ورش العمل وعرض نماذج ناجحة لهم ممن يعملون في مجالات ورش العمل، بالإضافة لتقديم المحاضرات في كل ورشة من ورش العمل المشار إليهم سابقاً.

إلى جانب أنه يتكون من الحفل الختامي لورش العمل حيث يقوم الطلاب بعمل تطبيقات على ما تعلموه أثناء ورشة العمل وعرض هذه التطبيقات وتقييمها.

وذكر بعض المشاركين انه بالفعل تم إنهاء الأربعة مراحل الأولى، بإقامة الحفل الافتتاحي في مكتبة مصر بالزاوية الحمراء، وتقديم المشاركين لفقرات "تصميم مواقع، تطبيقات الهاتف، تنمية الذات، وإنشاء الأعمال الحرة"، بالإضافة لإقامة محاضرات الورش في كلية الحاسبات والمعلومات جامعة القاهرة.

وسيشمل الحفل تقديم المشاركين ﻷفكارهم كما سيحتوي على فقرتين "إرشاد مهني، أعمال مستقلة"، فيما سيكون الحضور ما بين الـ150 إلى 200 طالب.

استقبل مطار العلمين الدولي، اليوم الأربعاء، أول طائرة شارتر، قادمة من مطار "كييف" بأوكرانيا، علي متنها 114 سائح، وممثلين عن شركات سياحية، للترويج للساحل الشمالي ومطروح. وأكد اللواء علاء أبوزيد، محافظ ...

خيم الحزن على أهالي قرية دشطوط التابعة لمركز سمسطا جنوب غربي محافظة بني سويف، عقب تلقيهم نبأ مصرع أحد شباب القرية، ويدعى أحمد تمام خليل، 34 سنة، ويعمل عاملاً، وإصابة إثنين آخرين على يد عصابات مسلحة ...

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل