المحتوى الرئيسى

تخريج الدفعة 23 من دورة إعداد القادة بوزارة الكهرباء | المصري اليوم

04/27 12:56

شهد المهندس جابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، وعدد من قيادات القطاع، الخميس، احتفالية تخريج 25 متدرباً بالدفعة رقم (23) من دورة إعداد القادة.

وأوضح «دسوقي»، في تصريحات صحفية، أن تلك الدورات تأتي في إطار حرص قطاع الكهرباء على إعداد كوادر شابة قادرة على إدارة المنظومة الكهربائية بكل جوانبها بكفاءة عالية من خلال تنمية المهارات الفنية والإدارية للعاملين به.

وأكد على الاهتمام الذي يوليه القطاع للتدريب، وقد تجلت تلك الأهمية في وجود العديد من مراكز التدريب التابعة للقطاع، وعددها (20) مركز تدريب فنيا على مستوى الجمهورية.

وأضاف: أن «مركز إعداد القادة التابع للقطاع الذى يقوم بدوره بتنمية مهارات الفكر القيادي والإداري لدي المتدربين من خلال إعداد دورات تدريبية تتولى التدريب التفاعلي علي مفاهيم ونظريات القيادة والإدارة الحديثة طوال مدة تنفيذ الدورة التي لا تقل عن (5) أشهر، فضلاً عن جلسات التوجيه والإرشاد التي توجه إلى السلوك القيادي، وقبل كل ذلك الاختيار الهادف والموضوعي من خلال اختبارات القبول التي يخضع لها جميع المرشحين، وكتطبيقاً لما تم دراسته يتم تقديم مجموعة من الحالات الدراسية تهدف لتطوير العمل بالقطاع».

وأكد أن المركز قد نجح في أداء الدور المنوط به في إعداد قادة المستقبل، وأصبح في ظل القيادات الحكيمة بوابة العبور لدرجات القيادة العليا، مشيراً إلى أن النماذج كثيرة نلمسها بوضوح في النخبة القيادية بالمواقع المختلفة بالقطاع منهم مديري العموم ورؤساء القطاع ونواب ورؤساء الشركات، وكذلك وكلاء الوزارة ووكلاء أول الوزارة ورؤساء الهيئات، التي لا تقل عن نسبة 70% من الخريجين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل