المحتوى الرئيسى

ضبط نصَّابي الآثار في مدينة نصر

04/27 12:59

تمكنت الاجهزة الامنية بالقاهرة من القبض على صاحب شركة وربة منزل لقيامهم بالنصب على المواطنيين بزعم قدرتهم على تحديد الاماكن التى بها اثار بمدينة نصر .

بدأ كشف المتهمين عندما كانت قوة من وحدة مباحث قسم شرطة مدينه نصر أول، تمر بدائرة القسم؛ تمكن أفرادها من ضبط "شوكت ن" 40 سنة- صاحب شركة للسياحة، أثناء استقلاله سيارة ماركة مرسيدس مثبت عليها لوحات معدنية تحمل أرقام و ن ى 374 وعثر بداخلها على لوحتين معدنيتين تحملان أرقام "39974 جمرك السلوم" وتمثالين من الخشب، ومبلغ مالي 46.500 جنيه، وأوراق بيضاء بحجم النقود، وتوكيل ورخصة تسيير للسيارة "مزورين".

وبالكشف الفنى على اللوحات المثبتة على السيارة؛ تبين أنها دون البيانات.. وبالكشف على السيارة برقمى الشاسية والموتور؛ تبين ان اصل لوحاتها تحمل أرقام 39974 جمرك السلوم " ذات اللوحات المعثور عليها داخل السيارة " وأنها مهربة جمركيا.

وبمواجهته؛ اعترف بشرائة للسيارة من شخص يدعى "محمد ي"، وانه على علم بأنها مهربة جمركيا ، واضاف بحيازته للمضبوطات بقصد استخدامها فى النصب على المواطنين عقب إيهامهم بقدرته على اكتشاف ألاماكن التى بها آثار والتنقيب عنها بالاشتراك مع "سهير م" 43 سنة، ربة منزل ومقيمة ـ دائرة قسم شرطة الظاهر، وانه كان في سبيله لمقابتها وصحبتها شخصين من ضحاياهما.

وتم بارشاده ضبط الأخيرة وبحوزتها مبلغ مالي 15 ألف جنية.. وضبط بصحبتها كلا من ياسر إ ، 41 سنة ، صاحب شركة وبحوزته مبلغ مالي 24500 جنية ،وشهاب أ ، 40 سنة ، موظف.

وبمواجهتها بما جاء بأقوال المتهم الأول؛ أيدتها.

وبسؤال المجني عليهما؛ قررا بانهما تعرفا على المتهمين، وادعت الثانية أنها خبيرة آثار ولديها جهاز للكشف عن الآثار بباطن الأرض، واتفقا معهما على التنقيب عن الآثار بأحد المنازل في محافظة البحيرة مقابل مبلغ 50 ألف جنية نصيبهما في إيجار الجهاز المشار إليه، وأنهما دفعا مبلغ 30 ألف جنيه كـ"مقدم"، وحضرا اليوم للتقابل معهما وبحوزتهما باقي المبلغ المتفق عليه.

وحُرِّرَ عن ذلك المحضر اللازم، وأمر اللواء خالد عبد العال مدير امن القاهرة باخطار النيابة العامة لتباشر التحقيقات.ئ

استقبل مطار العلمين الدولي، اليوم الأربعاء، أول طائرة شارتر، قادمة من مطار "كييف" بأوكرانيا، علي متنها 114 سائح، وممثلين عن شركات سياحية، للترويج للساحل الشمالي ومطروح. وأكد اللواء علاء أبوزيد، محافظ ...

خيم الحزن على أهالي قرية دشطوط التابعة لمركز سمسطا جنوب غربي محافظة بني سويف، عقب تلقيهم نبأ مصرع أحد شباب القرية، ويدعى أحمد تمام خليل، 34 سنة، ويعمل عاملاً، وإصابة إثنين آخرين على يد عصابات مسلحة ...

أهم أخبار حوادث

Comments

عاجل