المحتوى الرئيسى

إزالة 38 حالة تعد على الأراضي الزراعية بالشرقية

04/27 12:51

تمكنت الأجهزة المعنية بمحافظة الشرقية ، اليوم الخميس، من إزالة 38 حالة تعد بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية بمراكز( أبو كبير - الحسينية - الزقازيق )، في إطار الحفاظ على الرقعة الزراعية وتطبيق القانون على المخالفين.

وقال اللواء خالد  سعيد محافظ الشرقية، إن التعدي على الأرض الزراعية يمثل جريمة في حق الوطن و المواطن و يضر بمصالح المواطنين ، مشدداً على ضرورة التصدي لمخالفات البناء على الأراضي الزراعية بإعتبارها تمثل أمن قومي و غذائي للمواطنين.

وتمكنت رئاسة مركز ومدينة الزقازيق من إزالة اسوار بالدبش الابيض و الطوب الأحمر لمباني مقامة بالمخالفة بنطاق الوحدة المحلية ببيشة قايد وبني عامر.

وأعلن رئيس مركز ومدينة أبو كبير،  تنفيذ  37 حالة إزالة تعدي بالبناء على الأرض الزراعية على مساحة 5850 متر، مشيرًا إلى أنه تم تشكيل حملة مكبرة بإزالة التعديات على الأرض الزراعية و تمكنت من إزالة عدد 17 حالة تعدي على مساحة 3400 متر بنطاق الوحدة المحلية بالحصوة وإزالة 17 حالة أخرى على مساحة 2450 متر بمناطق ( الشرفة / العجايمة / سوارس ) كما تمكنت الحملة من إزالة حالة تعدي على طريق كفر صقر أمام منزل هربيط وتم إزالة شدة خشبية على نفقة المواطن المخالف.

وفي سياق متصل، قام رئاسة مركز ومدينة الحسينية بحملة إزالة بناحية بحر البقر وتمكنت من إزالة منزل مبني بالطوب الأبيض الدبش ومساواة المخالفة حتى منسوب سطح الأرض للحفاظ على الرقعة الزراعية .

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل