المحتوى الرئيسى

بنك رينيسانس كابيتال الروسي يفتتح مكتبا بمصر

04/27 12:35

أعلن بنك الاستثمار الروسي رينيسانس كابيتال، اليوم الخميس، افتتاح مكتب له في مصر خلال 2017 مع سعيه لتعميق روابطه الاستثمارية هناك.

وقال أحمد بدر الرئيس التنفيذي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالبنك، في بيان، إن رينيسانس يتوقع افتتاح المكتب خلال أشهر قليلة بعد أن يحصل على الموافقات التنظيمية. 

وقال بدر: "الوقت مناسب لتعزيز منصة رينيسانس كابيتال في السوق المصرية لتسهيل وصول رأس المال إلى الشركات المصرية وإتاحة المزيد من الفرص أمام المستثمرين في إفريقيا وخارجها".

يركز رينيسانس على الأسواق الناشئة والمبتدئة وله أطقم مبيعات وتداول في لندن وموسكو ونيويورك وجوهانسبرج ولاجوس ونيروبي.

وكان تشارلز روبرتسون، كبير الاقتصاديين لدى "رينيسانس كابيتال"، قد توقع أن تكون مصر ثاني أكبر مستفيد من السياسة التجارية التي يتبعها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد روسيا.

كما توقع "روبرتسون" نمو الاقتصاد بنسبة 3% فقط خلال العام المالي 2018/2017، وأن يتضاعف النمو الاقتصادي خلال الـ3 أعوام التالية إلى 6% سنويا، وهو ما يزيد على توقعات صندوق النقد الدولي.

وبلغ حجم التبادل التجارى بين مصر وروسيا 2.217  مليار دولار خلال الفترة من يناير إلى يوليو من عام 2016 بالمقارنة مع 2.140 مليار دولار خلال الفترة من يناير إلى يوليو عام 2015.

تهتم بكافة الأخبار المتعلقة بالشركات العربية والعالمية، المدرجة في البورصة، والتي تؤثر على أداء الشركات ومن ثم على أداء أسهمها

أهم أخبار اقتصاد

Comments

عاجل