المحتوى الرئيسى

فلسطين تعلن إضراب شامل تضامنا مع الأسرى

04/27 17:06

أغلقت المحال التجارية أبوابها وتوقفت حركة النقل العام في الأراضي الفلسطينية الخميس، وذلك في إطار إضراب تضامنا مع مئات المعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية الذي دخل إضرابهم عن الطعام يومه الحادي عشر احتجاجا على ظروف اعتقالهم.

وعمَّ الإضراب الشامل مدن الضفة الغربية والقدس وأَغلقت المحال التجارية والمؤسسات الحكومية والخاصة والتعليمية أبوابها، في حين أغلق نشطاء فلسطينيون الشوارع الرئيسية المؤدية الى المدن، بالحجارة والإطارات المشتعلة منذ ساعات الصباح،

وقال رئيس اتحاد الغرف التجارية في فلسطين، خليل رزق، لرويترز، إن "هذا الإضراب إسنادا ودعما لإخواننا وأبنائنا الأسرى في سجون الاحتلال في ظل هذا الإضراب المميز عن الطعام"، في إشارة إلى نحو 1800 أسير يخوضون معركة الأمعاء الخاوية.

وهذه المرة الأولى منذ سنوات التي تشهد فيها الأراضي الفلسطينية إضرابا شاملا، وفي هذا السياق قال رزق "نعتقد أن هذا دور رئيسي للقطاع الخاص في كل المحافظات الفلسطينية التي يعمها الإضراب. لأول مرة منذ سنوات تشهد هذه المحافظات إضرابا شاملا".

وأضاف رئيس اتحاد الغرف التجارية في فلسطين "هذا الإضراب بداية مساندة من أبناء شعبنا الفلسطيني مع الأسرى للانتصار على السجان وإدارة السجون التي تعمل على قمع الأسرى بشكل دائم"، ودعا الجميع إلى "الالتزام بكل القرارات التي تخص الأسرى".

ويقود الإضراب عن الطعام في السجون الإسرائيلية الرامي إلى "تحقيق عدد من حقوق الأسرى أبرزها إنهاء سياسة العزل وسياسة الاعتقال الإداري"، مروان البرغوثي، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح المعتقل منذ 15 عاما والصادر عليه خمسة أحكام بالسجن المؤبد.

أهم أخبار العالم

Comments

عاجل